فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : أول أخفاق

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : أول أخفاق

 غزة/ أسامة أبوعيطة (صحيفة فلسطين) 6/7/2013 - أخفق فريقا الجمعية والهلال في الحصول على دفعة معنوية كبيرة كانا في أمس الحاجة لها مع بداية الدوري الممتاز, وذلك بعد تعادلهما السلبي في الأسبوع الأول من البطولة, في اللقاء الذي جمعهما على ملعب اليرموك أمس.

ورغم توقع بعض المتابعين الفوز للجمعية, إلَّا أن الهلال فاجأ الجميع بأداء قمَّة في الرقي والفاعلية, وكاد أن يحصد نقاط المباراة كاملة في عدة مناسبات, على عكس المرشح للفوز الذي لم يظهر لاعبوه بالحد الأدنى من مستواهم المتوقع.

وبدأ اللقاء بانحسار الكرة وسط الملعب, مع أفضلية نسبية للهلال, الذي بدا واضحاً تفاهم لاعبي تعزيزه مع زملائهم, فظهر الانسجام خاصةً على منطقة الوسط في محاولة لشن هجمات سريعة على مرمى فادي جابر، ولكن مدافعي الجمعية وقفوا سداً منيعاً لهذه الهجمات.

أولى الفرص الحقيقية في اللقاء كانت للهلال, الذي حاول مهاجمه محمد أبو ظاهر (جوهر) إحراز هدف السبق, ولكن الحارس فادي جابر كان في الموعد, وحوَّل الكرة إلى ركنية بعد انفراد كامل (12).

أعاد الجمعية تنظيم صفوفه, وحاول الرد على هذه المحاولات, وكاد إسماعيل أبو دان أن يخطف هدف السبق, ولكن الحارس إياد أبو دياب أحسن التعامل مع تصويبته القوية (20).

حاول الجمعية بعد منتصف الشوط زيادة الضغط على الهلال, الذي كاد أن يفاجئ الجمعية بعد مرتدة سريعة, ولكن المدافع غالب حسان حوَّل رأسية محمد عبيد الخطيرة إلى ركنية (25).

هدأت مجريات المباراة في الربع الأخير من اللقاء بشكل مبالغ فيه, وظهر الهدوء السلبي بشكل كبير على لاعبي الفريقين, الذين غابت عنهم الدافعية الحقيقية لتحقيق الانتصار, خاصةً على لاعبي الجمعية.

احتدمت الوقائع في الدقائق الأخيرة من الشوط, وكاد الهلال مُجدداً أن يُحرز هدف السبق بعد رأسية باسم  الكحلوت المتقنة, ولكن حارس الجمعية جابر تعملق في تحويل الكرة إلى ركنية بصعوبة بالغة ( 42 ).

رد الجمعية لم يطُل كثيراً؛ فكاد غالب حسان أن يُنهي الشوط بتقدم فريقه, ولكن الحارس أبو دياب خرج في الوقت المناسب, مُحولاً الكرة إلى ركنية, لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ارتفع أداء الجمعية بشكل طفيف مع بداية الشوط الثاني, خاصة مع التغييرات التي أجراها المدرب نايف عبد الهادي, بدخول محمد بلح وحسام أبو قينص وتامر عرام, ولكن جميع محاولاتهم لم تهز الشباك الهلالية.

عادت الكرة مُجدداً للانحسار وسط الملعب, وخشي الفريقان من الخسارة في الدقائق الأخيرة من اللقاء, وحصد الخسارة الأولى في البطولة, لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين.

تشكيلة الفريقين

* الجمعية الإسلامية : فادي جابر, سامي سالم, يحيى عزام, غالب حسان, محمد أبو عميرة (حسام أبو قينص 58 ), محمد الديري, هاني أبو ريالة, حازم قفة, أحمد أبو العطا (محمد بلح 46 ), إسماعيل أبو دان (تامر عرام 59 ) وفضل أبو ريالة.

* الهلال : إياد أبو دياب, عمار أبو سليسل (حربي السويركي 59 ), إحسان أبو دان (محمد قشطة 59 ), ميسرة البواب, محمد أبو ظاهر, خيري مهدي, معتز الصفدي (أحمد المدهون 75 ), محمد حسان, محمد عبيد, باسم الكحلوت وطارق صالح.

تصريحات المدربين

* نايف عبد الهادي : البدايات غالباً ما تكون صعبة على معظم الفرق, عدم وجود فترة راحة كافية للفريق أثَّرت كثيراً على أدائه, والقادم أفضل.

* نعيم السويركي: غير راضٍ عن النتيجة, خاصةً بعد الأداء الجيٍّد للفريق, كانت اللمسة الأخيرة هي ما ينقصنا لتحقيق الفوز.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني