فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : ضربة "عميد"

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : ضربة "عميد"

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 6/7/2013 - اقتنص غزة الرياضي أول ثلاث نقاط له خلال مشواره في الدوري الممتاز بعد فوزه الثمين على حساب خدمات رفح بهدف دون رد في لقاء جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي, في افتتاح منافسات الجولة الأولى للبطولة, ليتصدر بذلك جدول الترتيب برصيد ثلاث نقاط فيما لم يفلح الخدمات في حصد أي من النقاط على الرغم من خوضه للقاء على أرضه وأمام جماهيره.

وبهذا الفوز يكون غزة الرياضي قد وجه ضربة قوية لمحاولات خدمات رفح للعودة إلى سابق عهده، ومن جهة أخرى استعاد هو معنوياته التي فقدها في النصف الثاني من مرحلة الإياب للدوري الماضي والذي تعرض فيه للخسارة في 6 مباريات متتالية.

وبدأت الإثارة في اللقاء مبكراً بعد تسديدة طارق أبو غنيمة والتي تصدى لها الحارس عبد الحميد كلوب ( 2), قبل أن ينطلق الخدمات نحو الضغط الهجومي بقيادة سعيد السباخي

الذي مرر كرة ذهبية للوافد الجديد مهند الطهراوي وضعته في مواجهة المرمى إلا أنه سدد بجانب القائم الأيمن ( 5).

وسدد السباخي كرة قوية من ركلة ثابتة حولها عاصم أبو عاصي إلى ركنية ببراعة ( 8), قبل أن يُلهب الجماهير الكبيرة في تحركاته الاستعراضية بالكرة إلا أن حالة من الهدوء طغت على اللقاء قبل أن ينتفض الرياضي بحثاً عن التقدم الهجومي.

وكسر المدافع فرج جندية حالة الهدوء بتسديدة صاروخية حولها الحارس كلوب بصعوبة إلى ركنية ( 28 ), وفتحت هذه التسديدة شهية الفريق الذي استغل أفضليته الهجومية ونجح في خطف هدف المباراة من رأسية أنس الحلو الذي استقبل عرضية ساحرة من محمد غواش (32).

حاول لاعبي الخدمات إستدراك الهدف وتعديل النتيجة وكان محمود أبو عطوان قريباً من ذلك لولا تألق الحارس أبو عاصي في تحويل الكرة إلى ركنية ( 40 ), لينتهي الشوط الأول بتقدم الرياضي بهدف دون رد لخدمات رفح.

ومع بداية الشوط الثاني أحكم محمود زقوت مدرب الرياضي إغلاق دفاعاته جيداً في ظل رغبة الخدمات لتعديل النتيجة ونجح في تنظيم الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى أصحاب الأرض, وباغت غواش الحارس كلوب بتسديدة قوية غيرت مسارها لتجانب القائم بقليل ( 50 ).

ودفع محمود المزين مدرب الخدمات بمعتز النحال وأحمد جربوع لتنشيط الخطوط الأمامية وزادت المحاولات على مرمى الرياضي إلا أنها لم تجد من يترجمها إلى فرص حقيقية فيما استبسل مدافعو الرياضي في قطع الكرات من أمام السباخي, وعاد غواش للظهور مجدداً بإنفراد بالحارس كلوب الذي برع في التصدى له ( 70 ).

ولم يستغل البديل رشيد النمس عرضية النحال التي مرت من أمام مرمى الرياضي إلى خارج الملعب ( 80 ), وحاول محمود النيرب التسديد من الخارج لتجد أبو عاصي يتصدى لها بثبات ( 81 ).

في الوقت الذي انتظر فيه الجميع إطلاق صافرة النهاية فاجأ النمس الجميع بكرة رأسية أنقذها الحارس أبو عاصي ببراعة كبيرة ليحافظ على تقدم فريقه وتحقيق الفوز الأول له على حساب خدمات رفح بهدف دون رد.

أدار اللقاء: أشرف زملط للساحة, وساعده الدولي حسام الحرازين, وعدنان حنيدق, وسامح القصاص رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

* خدمات رفح: عبد الحميد كلوب, حسام الكرد (أحمد جربوع46), أحمد البهداري, أحمد اللولحي, إبراهيم الحبيبي, محمود أبو عطوان, جهاد أبو رياش, محمود النيرب, محمود أبو خصيوان (معتز النحال 46 ), سعيد السباخي, مهند الطهرواي (رشيد النمس 75 ).

* غزة الرياضي: عاصم أبو عاصي, فرج جندية, خليل جندية, محمد صالح, مصطفى حسب الله, هاني المصدر, محمد كحيل, أنس الحلو (حمزة حسونة 50 ), طارق أبو غنيمة (محمد مهنا 70 ), محمد غواش, أحمد العمواسي (أحمد طينة (78)

تصريحات المدربين

محمود المزين"اللاعبين قدموا ما عليهم خلال اللقاء ولم يحالفهم الحظ, وعدم جاهزية العديد من اللاعبين أثرت بشكل سلبي".

محمود زقوت"قدمنا مباراة أكثر من رائعة ونجحنا في تنظيم خطوطنا من أجل الفوز الذي دخلنا اللقاء من أجله".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني