فيس كورة > أخبار

أرقام تُسجل وأخرى تتحطم في دوري أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

أرقام تُسجل وأخرى تتحطم في دوري أبطال أوروبا

 

كتب محمد المصري:

حفلت الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا في مرحلة المجموعات بالعديد من الانجازات الفردية والجماعية إضافة إلى تحطيم بعض الأرقام القياسية .

لم يكتفي نجوم الفرق الكبيرة بضمان عبور سهل لفرقها إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة العملاقة بل استغل لاعبين أمثال ميسي ورونالدو والحارس فيكتور فالديز بتسجيل أرقام شخصية .

فقبل مباراة برشلونة مع مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي كانت الجماهير الكتالونية تنتظر الهدف المائتين للساحر ميسي مع البلوغرانا في مختلف المسابقات .

البرغوث الأرجنتيني والذي تصدر مؤخرا قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم لم يكتفي بتسجيل الهدف المنشود بل وقع ثلاثية كاملة أكدت مرة أخرى أن ابن الأربعة والعشرين ربيعا يسير نحو تحطيم كل الأرقام القياسية التي سجلها أساطير برشلونة على مر العصور .

وكانت الجولة مناسبة مميزة لمنافس ميسي على زعامة الكرة العالمية البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث شهدت مباراة  الملكي مع مستضيفه ليون الفرنسي الهدف المائة للدون البرتغالي منذ انضمامه للريال في جل المسابقات ليواصل رونالدو تسلله لقلوب المدريدستا .

ولم يمكن أن نترك الريال دون أن نذكر أن مباراة الريال وليون شهدت الفوز الأول للريال على ليون بعقر دار الاخير في دوري الأبطال منذ سنوات طويلة لأن ملعب "المصائب" كما وصفه حارس الريال أيكر كاسياس كان كثيرا بوابة خروج الريال من المسابقة التي يحمل فريق العاصمة الاسبانية الرقم القياسي في التتويج بها بتسعة ألقاب .

وبعيدا عن نجومية ميسي ورونالدو فقد سجل فيكتور فالديز حامي عرين برشلونة  رقما قياسيا جديدا حيث لم تستقبل شباكه أي أهداف في 877 دقيقة متفوقا على الرقم السابق والتي ظل صامدا لم يقرب من 40 عاما باسم الحارس السابق خوسيه رينا ,  إضافة  إلى أن فالديز الحارس الأكثر تمثيلا لبرشلونة ب432 مباراة متفوقا على العملاق الاسباني زوبيزاريتا صاحب أل 410 مباراة وهو ما جعل المراقبون يصفون فالديز بالحارس الأفضل في تاريخ برشلونة .

رقم أخر مميز لم توكل له وسائل الإعلام كثيرا من الاهتمام لأنه ارتبط بلاعب لا يلعب في الريال ولا البرشا ويتعلق الأمر بلاعب نادي فالنسيا الاسباني البرازيلي خوناس والذي سجل الهدف الأول لفريقه في مرمى ليفركوزن الألماني بعد اقل من 11 ثانية من بداية المباراة ليصبح ثاني أسرع الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني