فيس كورة > أخبار

مصطفى : العنابي قادر على إثبات الذات وتحقيق أفضل النتائج

  •  حجم الخط  

يوميات لاعب محترف

مصطفى : العنابي قادر على إثبات الذات وتحقيق أفضل النتائج

 

تقرير - خليل الرواشدة – 9/9/2013 - ضمن زاوية " يوميات لاعب محترف " التي تتخصص بالعديد من القضايا الرياضية المتعلقة بلاعبين الاحتراف، وتهدف للكشف عن السيرة الذاتية وتاريخ اللاعبين، فقد تم الحديث مع لاعب الثقافي  " معاذ مصطفى ".

مسيرته الرياضية

نشأ ضمن صفوف فريق أشبال مساجد شويكه، وبعدها إلى فريق أشبال شويكه، ومن ثم أشبال ثقافي طولكرم، حصد العديد من الألقاب الفردية في المراحل المدرسية من العاب القوى جري 100 م و200 متر على مستوى المحافظة ما يقارب 10 بطولات في المركز الأول وعلى محافظات الوطن ثلاث مرات صاحب المركز الأول. وتدرج بالفئات العمرية حتى الفريق الأول للعنابي، وشارك أول مباراة مع فريق الثقافي وكان عمره 13 سنه عندما لعب أمام البيرة في مركز الوسط اليمين وشارك بديل حتى الشوط الثاني صنع هدف وفاز وقتها الثقافي بهدفين لهدف، انتقل إلى صفوف ترجي واد النيص لموسم وحيد  2009 عاد بعده إلى ثقافي طولكرم، وشارك على صعيد فريق الجامعة وحصد الكثير من الألقاب الجماعية في البطولات التي كانت تقام على المستويين الداخلي والخارجي ضمن جامعات الوطن.

مشواره مع المنتخبات

كانت بدايته مع منتخب أشبال فلسطين عام 2002 وحتى 2004، ولعب لفريق مدراس فلسطين عامين ومن ثم الانتقال إلى منتخب الاولمبي عام 2006 واستمرت مشاركاته مع الاولمبي حتى عام 2011 بمشاركة في المباراة التي جمعت المنتخب الاولمبي الفلسطيني والاولمبي اللبناني في ذكرى بطولة النكبة في بيروت، وعاش اللحظات الأجمل عندما حصد مع الاولمبي بطاقة التأهل في اولمبيا آسيا على حساب تايلاند بقيادة المدرب مختار التليلي.

انجازاته مع الأندية

لعب كما يروي أجمل فترات حياته مع الثقافي، وكانت الفترة الذهبية عندما حصل الفريق على بطوله درع فلسطين عام 2008، وأيضا التتويج مع وادي النيص عندما  حصل على كأس فلسطين عام 2009 بعد فوزه على شباب الخليل، والأجمل في حصد الألقاب والبطولات كان عودة الثقافي إلى دوري الأضواء بعد اقتناص البطاقة الأولى مبكرا في منافسات الاحتراف الجزئي الموسم المنصرم والصعود إلى دوري الاحتراف الكامل.

الرؤية الرياضية

نظرته إلى الرياضة الفلسطينية ايجابية حيث اعتبر أن هناك ارتقاء بالرياضة وظهورها بمستوى مغاير عن السابق من حيث قيمة اللاعب والدوري وانتظامه ومشاركة المنتخبات في مختلف البطولات وكل ما يشاهد على الأرض من حراك رياضي على مختلف الأصعدة يجب أن يستغل ويطور خاصة في ظل وجود القائد جبريل الرجوب الذي سهل المهمة وبذل جهد كبير ويجب برأيه البحث عن مقومات ودعم للأندية والالتزام مع اللاعبين حتى تستمر  وترتقي إلى الأفضل.

أمنيات رياضية

تمنى أن يتحقق طموحة الفترة القادمة بالقدرة على الاحتراف الخارجي، وأن يحقق العنابي أفضل النتائج في البطولات القادمة، وأن ترتقي الرياضة إلى الأفضل في ظل اللواء أبو رامي.

أجمل وأسوء مباراة

أجمل مباراة خاضها مصطفى كانت في لقاء الاولمبي الفلسطيني أمام منتخب تايلاند، أما أسوء مباراة فكانت مباراة هبوط الفريق أمام البيرة في الدوري عام 2011.

أجمل وأغلى هدف

أجمل هدف سجله في مرمى شباب الخليل في الدوري عام 2011 وفاز وقتها الفريق بهدفين لهدف، أما أغلى هدف فكان في شباك مركز طولكرم عام 2008 وكان راسية التعادل في آخر دقيقة من وقت المباراة.

بطاقة التعريف

الاسم الرباعي: معاذ مصطفى يوسف عبدالله

الفريق الحالي: ثقافي طولكرم

الوزن: 74

الطول: 177

العمر: 23

الإقامة: شويكة - طولكرم

الحالة الاجتماعية:أعزب

المهنة: محاضر غير متفرغ في جامعه خضوري




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني