فيس كورة > أخبار

الدوري المصري : "شيكابالا" يلدغ "صالح" في الوقت الضائع

  •  حجم الخط  

الدوري المصري : "شيكابالا" يلدغ "صالح" في الوقت الضائع

 

تمكن الزمالك من إدراك الفوز في اللحظات الأخيره امام سموحه في إطار مباريات الأسبوع الخامس من بطوله الدوري المصري الممتاز.

 

جاء هدف اللقاء الوحيد بقدم شيكابالا من كره ثابته في الدقيقه الأخيره من الوقت بدل الضائع لتستقر علي يسار الحارس رمزي صالح.

 

بهذه النتيجه يقفز الزمالك إلي المركز الثاني في الترتيب خلف الأهلي المتصدر برصيد 11 نقطه.

 

الشوط الأول

 

بدا اللقاء بمرحله جس النبض بين الفريقين وفي الدقيقه 4 يحصل سموحه علي أول ضربه ركنيه له في اللقاء من إحدي الهجمات المرتده السريعه ويرد شيكابالا بهجمه عنتريه ويمرر كره بينيه يقطعها دفاع سموحه قبل أن تشكل خطوره علي مرماه.

 

يفرض الزمالك سيطرته علي اللقاء اعتباراً من الدقيقه 6 في الوقت الذي بدا فيه سموحه ينكمش دفاعياً معتمداً في هجماته علي المرتدات السريعه، في الدقيقه 9 بنجح شيكابالا في اختراق دفاعات سموحه من الناحيه اليمني ويمررها عرضيه يشتتها الدفاع بصعوبه.

 

يحاول الزمالك إيجاد ثغره في دفاع سموحه المنظم ولكن دون خطوره تذكر علي مرمي رمزي صالح الذي لم يختبر حتي الدقيقه 13 من عمر اللقاء ، في الدقيقه 15 يمرر محمد عبد الشافي كره عرضيه خطيره يتأخر عمرو زكي في تسديدها وينقذ رمزي صالح مرماه من فرصه هدف مؤكد.

 

يستشعر سموحه الخطر وينشط هجومياً أعتباراً من الدقيقه 17 مستغلاً أنطلاقات مارك أبواه وفي نفس الدقيقه يحصل الزمالك علي ضربه حره مباشره نتيجه عرقله عمرو زكي علي حدود منطقه الجزاء في أحدي الهجمات المرتده يتصدي لها أحمد حسن ولكنه يسددها في يد الحارس رمزي صالح.

 

في الدقيقه 21 يحصل الزمالك علي ضربه حره مباشره لعرقله أحمد جعفر علي حدود منطقه الجزاء ويحصل محمد سمير علي الأنذار الأول في اللقاء يتصدي شيكابالا للضربه الحره المباشره ولكنه يسددها في الحائط البشري، يستعيد الزمالك نشاطه الهجومي بالرغم من سيطره سموحه علي منطقه المناورات بوسط الملعب.

 

يغلب الطابع التكتيكي علي أداء الفريقين ولكن دون خطوره تذكر علي المرمين ، وفي الدقيقه 28 ينجح محمد عبد الشافي في أختراق دفاع سموحهمن الناحيه اليسري ويمرر كره عرضيه لأحمد حسن الذي يمررها بدوره لأحمد توفيق القادم من الخلف ويسدد كره قويه بجوار القائم الأيسر لرمزي صالح.

 

يكثف الزمالك من هجماته وفي الدقيقه 31 ينقذ رمزي صالح مرماه من فرصه هدف مؤكد من تسديده إبراهيم صلاح القويه ، وبعدها بدقيقتين يحصل الزمالك علي ضربه حره مباشره يتصدي لها شيكابالا ويرفع كره قطريه لمحمود فتح الله الذي يسددها قويه برأسه ويحولها رمزي صالح إلي ضربه ركنيه.

 

في الدقيقه 36 يرد سموحه بهجمه مرتده من خلال أنطلاقه محسن هنداولي من الناحيه اليمني الذي يرفع كره عرضيه لهاني العجيزه الذي يسددها براسه قويه بجوار القائم الأيسر لمرمي عبد الواحد السيد ، يبدا الزمالك في الهجوم بكافه خطوطه علي سموحه مما يخلق ميساحات واسعه في خط ظهره يحاول سموحه أستغلالها من خلال الهجمات المرتده.

 

في الدقيقه 40 يحصل سموحه علي ضربه حره مبباشره نتيجه عرقله أبومسلم علي بعد 35 يارده من مرمي الزمالك يتصدي لها جودوين ولكنه يسددها خارج الملعب، قبل نهايه الشوط الأول بخمس دقائق يحاول الزمالك إيجاد ثغره في دفاعات سموحه لأحراز هدف السبق ولكن دون خطوره حقيقيه علي مرمي رمزي صالح.

 

في الدقيقه 45 ينجح مارك مبواه في أختراق دفاعات الزمالك من الناحيه اليسري في أحدي الهجمات المرتده ولكنه يسددها قويه أعلي العارضه قبل أن يحتسب الحكم دقيقتين وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهايه الشوط الأول.

 

 الشوط الثاني

 

بدا الشوط الثاني بهجوم ضاغط من الزمالك في محاوله لإحراز هدف مبكر وفي الدقيقه 47 يحصل الزمالك علي ضربه حره مباشره نتيجه عرقله محمد عبد الشافي يتصدي لها اللاعب ويحولها دفاع سموحه لخارج الملعب، ويرد جودوين بهجمه مرتده سريعه في الدقيقه 49 ولكنه يسددها بجوار القائم الأيسر لمرمي عبد الواحد السيد وفي نفس الدقيقه يضيع عمرو زكي فرصه هدف مؤكد  من أنفراد برمزي صالح حارس سموحه.

 

في الدقيقه 51 يحصل محسن هنداوي علي الإنذار الثاني لسموحه نتيجه عرقلته لمحمد عبد الشافي علي حدود منطقه الجزاء ويحصل الزمالك علي ضربه حره مباشره يتصدي لها شيكابالا ويتألق رمزي صالح في إنقاذ مرماه من فرصه هدف مؤكد ، تتوالي هجمات الزمالك وتتكر الضربات الحره المباشره التي يفشل في أستغلالها لضرب دفاع سموحه المتكتل.

 

في الدقيقه 59 ينجح جودوين في أختراق دفاع الزمالك من العمق وينجح محمود فتح الله في أنقاذ مرماه من أنفراد تام بعبد الواحد السيد، وبعدها بدقيقه ينجح شيكابالا في الهروب من الرقابه ويسدد كره قويه في يد رمزي صالح.

 

في الدقيقه 64 يجري الزمالك أول تغيراته بنزول حازم أمام بدلاً من أحمد حسن المصاب ، وبعدها بدقيقه يمرر شيكابالا كره بينينه لعمرو زكي المنفرد بمرمي رمزي صالح ويضيع فرصه هدف مؤكد بغرابه شديده.

 

في الدقيقه 68 يخترق حازم أمام دفاع سموحه من الناحيه اليمني ويسدد كره قويه يتصدي لها رمزي صالح ببراعه وفي نفس الدقيقه يجري سموحه تغيره الاول بنزول أحمد حمودي بدلاً من هاني العجيزي ويجري الزمالك ثاني تغيراته بنزول محمد إبراهيم بدلاً من أحمد سمير .

 

في الدقيقه 70 بدا سموحه يبادل الزمالك الهجمات معتمداً علي أنطلاقات الثلاثي  صامويل وجودين وحمودي وفي الدقيقه 73 ينفرد صامويل بمرمي عبد الواحد السيد ولكنه يسددها خارج الملعب ،وفي الدقيقه 74 يسدد شيكابالا كره قويه من العمق ولكنها تمر بجوار القائم الأيسر لمرمي رمزي صالح.

 

بدا الزمالك يعتمد علي التسديد من خارج منطقه الجزاء لضرب التكتل الدفاعي للاعبي سموحه ولكن معظم التسديدات لم تشكل خطوره علي مرمي الحارس رمزي صالح المتألق ، في الدقيقه 81 يحصل شيكابالا علي ضربه حره مباشره علي حدود منطقه الجزاء نتيجه لعرقلته يتصدي لها ولكنه يسددها في الحائط البشري وتتحول لضربه ركنيه وفي نفس الدقيقه يسدد شيكابالا كره قويه من خارج منطقه الجزاء ولكنها خارج الملعب .

 

في الدقيقه 83 يجري الزمالك أخر تغيراته بنزول عمر جابر بدلاً من أحمد جعفر، وبعدها بدقيقه يجري سموحه ثاني تغيراته بنزول إبراهيم عبد الخالق بدلاً من جودوين.

 

قبل نهايه المباراه بخمس دقائق يكثف الزمالك من هجماته في محاوله لأدراك نقاط المباراه الثلاثه ولكن الدفاع المنظم من سموحه يحول دون أحراز أي أهداف قبل أن يعلن ياسر عبد الرؤوف حكم اللقاء 5 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع.

 

وفي الدقيقه الأولي من الوقت بدل من الضائع يضيع محمود فتح الله فرصه مؤكده لأحراز هدف في مرمي سموحه الخالي بغرابه شيديده ، ويجري سموحه أخر تغيراته بنزول محمد نصر بدلاً من صامويل.

 

وتسير الدقائق المتبقيه من عمر اللقاء علي متيره واحده هجوم من الزمالك ودفاع من سموحه إلي أن يطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهايه المباراه بالتعادل السلبي بين الفريقين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني