فيس كورة > أخبار

"المدهون" يعلن عن إطلاق مسابقات أفضل مؤسسة لعام 2013

  •  حجم الخط  

والطفولة بقيمة (50) ألف دولار

تشمل قطاعات الشباب والرياضة والثقافة

"المدهون" يعلن عن إطلاق مسابقات أفضل مؤسسة لعام 2013

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 10/9/2013 - أعلن الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة عن إطلاق مسابقة أفضل مؤسسة لعام 2013، والتي تشمل قطاعات الشباب والثقافة والأندية والاتحادات الرياضية ومؤسسات ومراكز الطفولة، وذلك خلال حفل أقسم في قاعة الوزارة بالنادي الأهلي بغزة، صباح اليوم الثلاثاء.

وكشف الوزير المدهون عن تخصيص مبلغ (50) ألف دولار للمسابقات التي تطلقها الوزارة، ومنح جوائز مالية لأفضل خمسة مراكز في القطاعات التي تشملها المسابقة، وأوضح د. المدهون أن المسابقة تأتي من منطلق سياسة الوزارة لتشجيع التنافس والعمل من خلال الشراكه مع المؤسسات، وقال:" إطلاق الجوائز بحلة جديدة، وزيادة عدد الجوائز للمؤسسات ستشمل خمس جوائز لأفضل مؤسسة , وزيادة الجائزة المالية المقدمة، وسيحصل المركز الأول على 3000 دولار، والثاني 2000 دولار، والثالث  1500دولار، والرابع 1000 دولار، والخامس 500 دولار.

وأضاف د. المدهون أن الوزارة طورت العمل للمسابقة على صعيدين الاول ان تعلن الجوائز في وقت مبكر من العام، بهدف تعزيز عمل المؤسسات، وإتاحة الفرصة من بداية شهر سبتمبر وحتى نهاية ديسمبر الجاري، على أن يتم الإعلان عن الفائزين وحفل التكريم في مطلع يناير من العام المقبل.

وبيَّن وزير الشباب والرياضة أن المسابقة سيخصص لها لجان تحكيم مهنية من الدرجة الاولي ومعظم أعضاءها من مؤسسات وخبراء خارج الوزارة، لضمان الشفافية والوضوح.

وتحدث د. المدهون أن الوزارة وضمن جهودها لدعم المؤسسات ستعلن قريباً عن البرنامج التدريبي لتطوير المؤسسات، من أجل تعزيز العمل مع المؤسسات الشريكة، وتطويرها والوصول إلى مستوى متقدم في الأداء، داعياً جميع المؤسسات للتقدم بشكل سريع إلى جوائز المسابقة لعام 2013.

من جهته تحدث سعيد أبو سلطان مدير عام المعسكرات والعمل التطوعي، والمشرف على لجنة معايير وشروط المسابقات، عن معايير المسابقة وهي " مؤشرات ومقاييس جودة البناء المؤسسي وتتمثل في ( معيار الشفافية، المسائلة والمحاسبة، الأداء الالكتروني، الموارد والتطوير، التخطيط والتفكير الاستراتيجي).

كما تحدث عن  معيار مؤشرات ومقاييس عامة للأنشطة والتي تتمثل في (تقييم البرامج والأنشطة، استدامة المشاريع، مشاركة الفئات المستفيدة، الشراكة مع المؤسسات الأخرى، المشاركة في أنشطة الوزارة، برامج تنمية، إصدارات المؤسسة، نظام التطوع، الاهتمام بالمبدعين)،  بالإضافة إلى معيار مؤشرات ومقاييس خاصة لقياس فعالية الأنشطة في المؤسسات.

بينما قدم المهندس نائل الدهشان مدير عام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة شرحا عن آلية التقدم للمسابقة عبر بوابتي وزارة الشباب والرياضة والثقافة الإلكترونيتين، وأوضح سهولة الوصول إلى جميع المعلومات المطلوبة عن شروط وتفاصيل المسابقات من خلال الموقعين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني