فيس كورة > أخبار

اتحاد كرة القدم يختتم دورة المتقدمة للمدربين

  •  حجم الخط  

اتحاد كرة القدم يختتم دورة المتقدمة للمدربين

 

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – 10/9/2013 - أختتمت ظهر اليوم الثلاثاء، دورة المدربين المتقدمة للمستويين "C" و"B"، والتي عقدها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم باالتعاون مع الإتحاد الدولي "الفيفا"، وحاضر فيها المحاضر الآسيوي والدولي بدر عبد الجليل من دولة الكويت، حيث استمرت فعاليات الدورة لمدة خمسة أيام، بمشاركة 30 مدرباً محلياً.

وقال الأمين العام للإتحاد الفلسطيني عبد المجيد حجة الذي حفل الختام إن عقد مثل هذه الدورات سيساهم بشكل كبير في تطوير الرياضة الفلسطينية، متمنيا ً على المدربين المشاركين في هذه الدورة الإستفادة من المعلومات التي اكتسبوها خلال الفترة الماضية من المحاضر الدولي بدر عبد الجليل.

ووجه حجة شكره إلى المحاضر الكويتي باسمه واسم الإتحاد الفلسطيني وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب على قدومه إلى فلسطين من أجل تأدية هذه المهمة الرياضية والوطنية، والتي تحمل الكثير من الرسائل للأسرة الرياضية الفلسطينية، متمنيا ً أن يواصل المحاضر الدولي زيارته إلى فلسطين من أجل تقديم الخبرة للمدربين الفلسطينيين.

من جانبه شكر عبد الجليل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللواء الرجوب على حسن الضيافة والإستقبال، مشيرا ً إلى أن الدورة تركزت على الجانبين النظري والعملي، وقد تم انتقاء مواد الدورة بطريقة تناسب المدربين من المستويين "C" و "B".

وأشار المحاضر الدولي إلى أنه تم الحديث خلال الدورة عن نوعية المدرب ومتطلباته وكيفية التعامل مع البيئة الحديثة لكرة القدم، إضافة إلى آلية تحليل المباراة، والتركيز على التخطيط وفترة الإعداد، وكذلك تم مناقشة الدروس المستفادة من بطولة كأس العالم للشباب الأخيرة التي أقيمت في تركيا، إضافة إلى تحليل مباراة كأس السوبر بين فريقي شباب الظاهرية وشباب الخليل، من جميع النواحي الدفاعية والهجومية.

وأكد المحاضر الدولي أن مقومات النجاح والبناء موجودة بنسبة كبيرة للرياضة الفلسطينية، إلا أنها بحاجة إلى إعادة ترتيب وتأهيل الكوادر وخلق بيئة مناسبة للتطوير في جميع مناطق فلسطين، معتبرا ً أن ذلك بحاجة إلى الصبر والعمل الدؤوب، ومشيرا ً إلى أن هنالك رغبة جامحة من قبل اللواء الرجوب على تطوير الرياضة الفلسطينية ، وأن ثمار هذا الجهد سيتم قطفها خلال الفترة القادمة.

أما المدير الفني بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم أحمد الحسن فقد أشار إلى أن المحاضر الدولي لديه الكثير من التجربة والخبرة كلاعب ومدرب، وهو ما من شأنه أن يقدم الفائدة للمدربين الفلسطينيين المشاركين في هذه الدورة.

وأكد الحسن أن الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم يسعى خلال الخمس سنوات القادمة أن يكون هناك عدد جيد من المدربين المؤهلين الحاملين لشهادات تدريبية عالية المستوى، متمنيا ً أن يصل المدرب الفلسطيني إلى المستوى الآسيوي والدولي مستقبلا ً من أجل خلق جيل رياضي محترف.

فيما وجه جمال حدايدة أحد المدربين المشاركين في الدورة الشكر إلى المحاضر الدولي على المعلومات القيمة التي قدمها خلال القترة الماضية، شاكراً في الوقت ذاته الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على تنظيم مثل هذه الدورات القيمة من الناحية النظرية والعملية.

وفي ختام الدورة قام الأمين العام للإتحاد بتقديم درع تذكاري باسم اللواء جبريل الرجوب إلى المحاضر الدولي بدر عبد الجليل تقديراً على جهوده خلال هذه الدورة، إضافة إلى تسليم الشهادات للمدربين المشاركين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني