فيس كورة > أخبار

جيوس يُتوج بلقب دوري الناشئين لكرة الطائرة

  •  حجم الخط  

برعاية شركة جوال

جيوس يُتوج بلقب دوري الناشئين لكرة الطائرة

 

قلقيلية – خالد عرباس – الناطق الإعلامي اتحاد كرة الطائرة – 4/11/2011 - أسدلت الستارة بعد ظهر اليوم الجمعة على بطولة الأشبال لكرة الطائرة مواليد 1995م فما فوق والتي أشرف عليها الإتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة بفوز مستحق لأشبال نادي جيوس على أشبال نادي سنجل في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة المرحوم ماجد أسعد في مدينة البيرة وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة جميلة ورائعة من قبل لاعبي الفريقين ولكن خبرة وحنكة مدرب نادي شباب جيوس أحمد خالد حسمت الأمور لصالح الجيايسة ولقب جديد يضع في خزائنهم.

وقد حضر المباراة النهائية العميد جبر عصفور رئيس اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني وأعضاء الإتحاد رامي دحادحة و فخري نجوم ورائد حمدان ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد عصفور ومدرب المنتخب الوطني معروف شطارة وعدد من أعضاء إدارتي الفريقين فيما غاب رئيسا الناديين منذر مسالمة رئيس نادي سنجل المتواجد في الأردن ومراد سليم رئيس نادي جيوس المتواجد في تركيا.

وقد قاد المباراة إلى بر الأمان وبامتياز طاقم الحكام المكون من تيسير علاونة حكما أول وفتحي جمال حكما ثانيا وحاملو الرايات كل من رشيد اسماعيل ومحمد ذيب وسمير قبلاوي ومهدي اسماعيل وسجلها حنين شطارة ومساعد المسجل احمد عنايا.

 

وكانت رعاية المباراة النهائية من قبل شركة جوال الراعي الرسمي لإتحاد كرة الطائرة حيث وصل نادي جيوس للمباراة النهائية بعد فوزه على كل من أندية برقة وعزون واماتين فبما وصل نادي سنجل للنهائي بعد فوزه على أندية كفر ثلث وعصيره القبلية وجينصافوط في المباريات التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملاعب سنجل.

تفاصيل اللقاء النهائي:

الشوط الأول: بداية جيدة لجيوس من قبل اللاعبين محمد وصفي وعلي فواز والمعد الممتاز محمد عبد النور ورضا سليم فتفوقوا على سنجل 3/1 ليعود لاعبو سنجل خالد وليد ومحمد رائد واحمد سمير والتعادل 3/3 وبعدها بدأت المباراة بالتكافؤ بين الفريقين ليتعادلا بالنقاط 7/7 و 12/12 ولكن بعدها بدأ لاعبو جيوس يستغلون عدد من أخطاء لاعبي سنجل شادي حسن واحمد سمير ومحمد يوسف مع تفوق واضح للاعبي جيوس محمد وصفي بالضربات الساحقة وكذلك وديع شماسنة ويزن سليم ليتفوق جيوس بنتيجة الشوط 25/21.

الشوط الثاني بداية جيدة لأشبال سنجل والتقدم 4/2 سرعان ما عاد لاعبو جيوس وعادلوا النتيجة 4/4 و 8/8 ونقطة بنقطة والتميز واضح من قبل اللاعبين أحمد سمير وخالد وليد ومحمد رائد من سنجل ومن جيوس محمد وصفي ومحمد عبد النور ومحمد خريشه ليتفوق بعدها جيوس بالنتيجة 18/15 ولتعود سنجل وتعدل النتيجة 21/21 وليحسم أبناء المدرب احمد خالد الشوط لصالحهم 25/22.

الشوط الثالث: انقلبت الموازين في هذا الشوط لصالح أبناء المدرب علي فقهاء وسيطروا على مجريات الشوط لصالحهم وتفوق كبير وصل إلى 11/2 من تفوق اللاعبين احمد سمير ومحمد يوسف عصفور وخلدون فقهاء وصاحب الضربات الساحقة خالد وليد في المقابل لاعبو جيوس ظهر عليهم الإرتباك في هذا الشوط فكان الإرسال مقطوع والاستقبال من قبل اللاعبين سيئ لتتفوق سنجل وحاول لاعبو جيوس العودة للشوط فأصبحت النتيجة 18/9 لسنجل وفارق كبير لم يستطع أشبال جيوس من العودة للشوط ليحسمها أشبال سنجل بالنتيجة 25/14.

الشوط الرابع بدأه لاعبو سنجل بقوة والتقدم 4/2 سرعان ما تعادل الفريقان 6/6 و 9/9 واستمر السجال بين الفريقين ونقطة بنقطة حتى النقطة 15/15 وبدأت كفة لاعبو جيوس بالتفوق وليحسم جيوس الشوط 25/19.

تتويج الفريقين:

قام رئيس وأعضاء الإتحاد بتتويج فريق سنجل بتسليم كأس المركز الثاني والميداليات فيما استلم محمد وصفي كابتن جيوس كأس المركز الأول وباقي اللاعبين حصلوا على الميداليات وسط فرحة كبيرة بين مشجعي نادي جيوس.

مثل نادي شباب جيوس في هذا اللقاء كل من : محمد وصفي خالد ، علي فواز حسين ، محمد عبد النور خالد ، رضا عبد الجليل سليم ، خالد جبر سليم ، يزن معن سليم ، وديع إبراهيم شماسنة ، محمد عبد الرحيم سليم ، رأفت بكر بيضة ، محمد عبد الفتاح خريشة ومدرب الفريق أحمد خالد.

فيما مثل أشبال نادي سنجل كل من اللاعبين : خالد وليد عبد الله ، محمد يوسف عصفور، محمد رائد عصفور ،محمد عبد الفتاح فقهاء ، خلدون فقهاء ، شادي حسن عصفور ، محمد حسن عصفور ،أحمد سمير عصفور ، عمر عبد المجيد عصفور ، طارق فقهاء ، علاء فواز عصفور ، هادي شبانه. ومدرب الفريق علي فقهاء.

ويذكر هنا أنه قد شارك ثلاث عشر ناديا من ممارسي لعبة كرة الطائرة في هذه البطولة والتي أقيمت في بلدة سنجل يوم السبت الماضي لخوض مباريات هذه البطولة الأولى للفئات العمرية الصغيرة ومنها أندية : كفر ثلث / قلقيلية ، عصيرة القبلية/نابلس ، حجة/ قلقيلية ، جينصافوط/ قلقيلية ، مخماس/القدس ، أهلي قلقيلية/ قلقيلية ، اماتين/ قلقيلية ، بيت فوريك/نابلس ، رمون/رام الله والبيرة ، برقة/رام الله والبيرة ، جيوس/ قلقيلية ، عزون/ قلقيلية والنادي المستضيف نادي سنجل/رام الله والبيرة. ووصل إلى هذا النهائي فريقا جيوس وسنجل.

وبعد انتهاء المباراة اتصل مراد سليم رئيس نادي شباب جيوس من تركيا مهنئا لاعبيه بهذا الفوز وشكر اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني برئاسة العميد جبر عصفور وأعضاء الإتحاد وقدم شكره الجزيل لزملائه في ادارة النادي الجيوسي على هذه الجهود الكبيرة التي يقومون بها. ومن جهة أخرى هنأ اسعد سليم عضو ادارة نادي جيوس لاعبيه ومدرب الفريق احمد خالد على هذا الإنجاز الرائع للفريق الجيوسي وأهدى سليم هذا الفوز إلى روح شهيد الرياضة الفلسطينية إبراهيم تيتان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني