فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : البحرية تثقب سفية خدمات النصيرات

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : البحرية تثقب سفية خدمات النصيرات

غزة / علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 13/9/2013 - عوّض الشاطئ إخفاقه في الجولة الأولى بفوز مستحق على خدمات النصيرات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بيت لاهيا في افتتاح الجولة الثانية لبطولة دوري "جوال" الممتاز.

سجل أهداف الشاطئ، أحمد الدباس (63)، ومحمد القاضي (63+80)، بينما سجل هدف النصيرات الوحيد، محمد الهور (47) من ركلة جزاء، ليرفع الشاطئ رصيده إلى 3 نقاط، بينما تجمد رصيد النصيرات عند نقطة واحدة.

ولم يكن للنقاط الثلاثة أن ترسو على شاطئ البحرية لولا أمواجه التي هدرت طوال المباراة والتي كان لقوتها أثر كبير في إرباك خدمات النصيرات.

بدأ الشاطئ المباراة وعينه على الثلاث نقاط، وبدا ذلك الأمر واضحاً على اللاعبين من خلال تسريع اللعب وشن هجمات متتالية عبر انطلاقات الخطير محمد القاضي واختراقات همام أبو حسنين اللذين تسببا بإزعاج كبير لدفاعات النصيرات.

وأسفرت هذه الهجمات عن هدف أول مُلغى بداعي التسلل سجله القاضي، وسط محاولات النصيرات للوصول لمرمى الشاطئ عبر هجمات خجولة، حيث كاد محمد الهور أن يفتتح التسجيل في الشوط الأول إلا أن حارس الشاطئ أحمد أبو سليمان تصدى لمحاولته.

واستمرت سيطرة البحرية على مجريات الشوط الأول وتكلل ذلك بهدف التقدم عن طريق أحمد الدباس بعد استلامه تمريرة راوغ بعدها حارس النصيرات عمرو صيدم ووضعها في شباكه (43)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشاطئ بهدف.

في بداية الشوط الثاني من المباراة بدا النصيرات أقرب لتحقيق الفوز خصوصاً بعد أن تحصّل على ركلة جزاء في أول دقيقتين ترجمها محمد الهور بنجاح على يسار الحارس أبو سليمان (47).

قراءة مدرب الشاطئ بشير عطا الله الناجحة أجبرته على إغلاق المنطقة الخلفية بنزول أدهم المقادمة، ليلعب بجوار زياد التلمس ومحمد ماضي والدفع بالثنائي معالي كوارع وأيمن الهندي، ليحكم الشاطئ سيطرته على منطقة الوسط فنشط الفريق في جميع خطوطه، وخصوصاً الخط الأمامي الذي نجح في التقدم مرة أخرى عبر محمد القاضي (63)، بعد استلامه تمريرة من همام أبو حسنين وضعته وجهاً لوجه مع حارس النصيرات.

وقاد البديل معالي كوارع هجمة منظمة أسفرت عن عودة القاضي للتهديف مرة أخرى وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد أن راوغ مدافعي النصيرات وحارسهم ووضعها في الشباك (82).

وفيما تبقى من اللقاء أضاع الشاطئ العديد من الفرص عبر همام أبو حسنين وأيمن الهندي، إلا أن معالي كوارع أظهر مهاراته وتمكن من اختراق منطقة العمليات وراوغ المدافعين ليتعرض للعرقلة من حارس النصيرات، ويتحصل على ركلة جزاء، لم يفلح أيمن الهندي في ترجمتها، ومعها تأتي صافرة نهاية اللقاء بفوز الشاطئ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أدار اللقاء تحكيمياً: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده، حسام الحرازين، وعدنان حنيدق، وفايز عمران، حكماً رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

خدمات الشاطئ: أحمد أبو سليمان، زياد التلمس، أشرف أبو توهة، محمد ماضي، همام أبو حسنين، إبراهيم أبو عبيدة، محمد القاضي، محمود الريفي (معالي كوارع)، محمد السدودي، محمد صقر (أيمن الهندي)، أحمد الدباس (أدهم المقادمة).

خدمات النصيرات: عمر صيدم، جلال أبو يوسف، وجدي أبو ليلة، محمد عماد حسونة، محمد الهور، محمود الطلاع، محمد أبو حرب (محمد البحيصي)، محمد أبو يوسف، خالد الحاج، إسماعيل أبو نادي (نضال كلاب)، تامر أبو حرب (محمد أبو عبادة).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني