فيس كورة > أخبار

دوري جوال الممتاز : حلم "البرتقالي قيد التنفيذ

  •  حجم الخط  

دوري جوال الممتاز : حلم "البرتقالي" قيد التنفيذ

غزة / أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 13/9/2013 - واصل اتحاد خانيونس تعزيزه لصدارة دوري "جوال" الممتاز مع افتتاح الجولة الثانية, وذلك بعد فوزه على الأهلي بثلاثة أهداف لاثنين, في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك أمس.

ورفع "البرتقالي" رصيده إلى (6) نقاط مُعتلياً القمة, بعد فوزين مُتتاليين ليصبح مشروعه في المنافسة على اللقب قيد التنفيذ, بينما بدأ الأهلي بالترنح بعد تعادله في الجولة الأولى وخسارته في الثانية.

وبدأ اللقاء سريعاً ودون فترة جس نبض من كلا الفريقين, فحاولا خطف هدف مبكر, وكان الأهلي الأقرب لتحقيق ذلك, بعد محاولة محمد إشتيوي الخطيرة والتي ارتطمت في قائم الاتحاد الأيمن وخرجت بسلام (8).

الاتحاد حاول أيضاً الوصول بشكل حقيقي لمرمى الأهلي, من خلال رأسية نبيل صيدم, التي مرت بسلام بجوار القائم, ليعود الأهلي فوراً للمحاولة من جديد, عبر مهاجمه بلال عساف, ولكن رأسيته وجدت الحارس أحمد برهم.

أعاد لاعبو الاتحاد تنظيم صفوفهم من جديد, وتمكَّنوا من خطف هدف السبق عبر هيثم النجار, الذي وضع الكرة بكل دقة في شباك حارس الأهلي محمد أبو موسى, وذلك بعد أن استغل تمريرة مُتقنة من زميله عمر أبو شقرة (25).

بعد الهدف ارتبك لاعبو الأهلي وشعروا بالضغط, ليستغل لاعبو الاتحاد ذلك على أحسن وجه, بإضافتهم هدف التعزيز الثاني, عبر تصويبة المتألق هيثم النجار التي استقرت أقصى الزاوية اليسرى للمرمى مُحرزاً الهدف الثاني له ولفريقه (35).

حاول الأهلي تقليص النتيجة عبر ركلة حرة مباشرة نفذها حسن هتهت, ولكن الحارس برهم تألق في تحويلها إلى ركنية, لترتد الكرة سريعاً عبر انطلاقة عمر أبو شقرة الصاروخية ومرر لحازم البيوك, الذي وضع الكرة بشكل جمالي من فوق الحارس (44) مُحرزاً الهدف الثالث.

ورغم فارق الثلاثة أهداف نجح الأهلي في تقليص النتيجة في الوقت المحتسب بدل من الضائع, عبر بلال عساف, ليعيد آمال فريقه بالعودة إلى المباراة من جديد, بعد نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد على الأهلي بثلاثة أهداف لواحد.

أجرى الأهلي تغييرين مع بداية الشوط الثاني, بنزول المدافع محمد الشيخ يوسف, والمهاجم أحمد بركة, الذي كاد أن يُضيف هدفاً في الدقيقة الأولى من الشوط, ولكن كرته الخطيرة مرت بجوار القائم، بعدها جاءت أخطر فرص الشوط الثاني للأهلي, بعد انفراد كامل للمهاجم عساف دون فائدة، قبل أن يتمكن البديل أحمد بركة من تقليص النتيجة قبل نهاية اللقاء (88) دون أن يكون لديه متسع من الوقت لإدراك التعادل فخسر اللقاء.

قاد اللقاء الحكم رياض سعدات, وساعده للخطوط الدولي محمد الشيخ خليل, إبراهيم الزعانين وسعيد عبد الوهاب رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الأهلي: محمد أبو موسى, شادي أبو أحمد (سعيد المصري 80), نبيل سمور, محمد عناية, حسن بدر (محمد الشيخ يوسف 46), سامي الداعور, محمد دهمان, محمد إشتيوي, حسن هتهت (أحمد بركة 46), حاتم نصار وبلال عساف.

اتحاد خانيونس:

أحمد برهم, منيب أبو شقرة, فادي البيوك, نبيل صيدم, هيثم النجار (رامي البيوك 60), عمر أبو شقرة (عبد الله البيوك 75), محمد عاشور, عيد العكاوي (قصي محمود 90), حازم البيوك, أنور عمران ومحمد صيدم.

تصريحات المدربين

عماد هاشم : رفض التعليق على الخسارة.

إحميدان بربخ : "طموحنا على المنافسة حق مشروع, وأعتبر الجماهير الكبيرة رقم واحد في هذا المشروع".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني