فيس كورة > أخبار

دراسة لتطبيق الاحتراف في غزة

  •  حجم الخط  

الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم يتفقان على تشكيل لجان لدراسة نظام الاحتراف

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 14/9/2013 - اتفقت وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم على تشكيل لجان مشتركة تضم مختصين وأكاديميين، لدراسة نظام الاحتراف والاحتراف الجزئي لأندية محافظات غزة، ودراسة الطريقة الأفضل من خلال الأوضاع التي تعيشها الأندية، وتكوين رؤية واضحة، على أن يتم تنفيذ التوصيات اعتباراً من الوسم الكروي المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون، مع نائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم، أمس في مقر الوزارة بغزة، بحضور أعضاء الاتحاد فتحي أبو العلا وإسماعيل مطر ويوسف صرصور وسعد حاكورة ومحمد الدلو، وعامر أبو رمضان مدير عام الشئون الرياضية وعبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية.

ورحب الوزير المدهون بأعضاء اتحاد كرة القدم، مشيداً بحالة الحراك الرياضي التي يعيشها قطاع غزة والمنافسة المحتدمة بين كافة الأندية في كافة الدرجات.

وتم خلال اللقاء مناقشة المطالب المالية لأندية الدرجة الأولى، والتأكيد على ضرورة التواصل مع المؤسسات والشركات لدعم الأندية، وتطرق د.المدهون لمشروع تأسيس الصندوق الوطني لدعم الرياضة الفلسطينية الذي أعلنت عنه الوزارة.

وتم التركيز على قضية الاحتراف في الأندية كونها قضية هامة بالنسبة للاعبين والأندية، مع تطبيق الاحتراف بشكل مبطن لدى معظم الأندية، مما يؤثر على حقوق بعض اللاعبين ويثقل على إدارات الأندية التي لا تستطيع توفير مبالغ مالي للتعاقد مع اللاعبين.

وأبدى نائب رئيس اتحاد كرة القدم ترحيبه بمواقف الوزير المدهون واستعداد الاتحاد للتعاون من أجل مصلحة الكرة الفلسطينية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني