فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : تعادل الشباب

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : تعادل الشباب

غزة (فيس كووورة) 14/9/2013 – خرج فريقا الشباب متعادلين بهدف لكل منهما في لقاء الجولة الثانية لهما في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يُعتبر التعادل الثاني لهما، بعد تعادل جباليا أمام النصيرات في الجولة الأولى، وخانيونس مع شباب رفح في نفس الجولة.

التعادل يُعتبر بمثابة فوز لفريق شباب جباليا كونه جاء أمام فريق كبير وخارج ملعبه على الرغم من أن المباراة بيتية لفريق شباب جباليا المُعاقب منذ نهايةو الموسم الماضي بنقل لقاءين بيتيين.

أما شباب خانيونس فيُعتبر التعادل بالنسبة له أقرب إلى الخسارة كونه جاء أمام فريق صاعد حديثاً من الدرجة الأولى إلى جانب أنه يبعي بدون حارسه الأساسي بعد طرده في المباراة الأولى.

التعادل رفع رصيد كل فريق إلى نقطتين وضعت شباب جباليا في المركز الخامس والنشامى في المركز السادس.

التعادل كان بمثابة أزمة جديدة لشباب خانيونس كونه التعادل الثاني، فيما يُعتبر خروجا من أزمة بالنسبة لشباب جباليا بعد تعادله السابق مع خدمات النصيرات.

كانت البداية بتسديدة من رائد غنام لم تجد لها طريق إلى المرمى (3), تلاها دخول شباب جباليا في أجواء المباراة بعدما استغل إبراهيم سلامة خطأ المدافع محمد السميري في إبعاد الكرة حيث استدرك الحارس حسين البطراوي الأمر مبكراً (5).

تبادل الفريقان الهجمات والفرص وتحسن أداء النشامى بشكل تدريجي بعدما أحدث جباليا إرباكاً في دفاعاته من تسديدة صاروخية لأحمد أبو طبنجة حولها البطراوي لركنية (23)، وأهدر رائد غنام فرصة التقدم بعدما أطاح بالكرة خارج المرمى الخالي من عرضية جهاد عبد العال (35)، فيما لم تشهد بقية الشوط أي شيء.

في بداية الشوط الثاني أنقذ محمود سلامة شباك شباب جباليا من هدف مؤكد بعد تصديه لتسديدة القوقا (50)، واصل النشامى شن هجماته في ظل اعتماد شباب جباليا على الهجمات المرتدة والتي استغل منها إبراهيم سلامة الموقف وافتتح التسجيل لفريقه من عرضية يوسف سالم (62).

كثف شباب خانيونس من ضغطه بعد تلقيه الهدف على مرمى شباب جباليا, وأثمر الضغط الأبيض عن تعديل النتيجة من جهد فردي لمحمد بركات (82), وكاد الخروج الخاطئ للبطراوي في إعادة جباليا للمقدمة لكن جهاد عبد العال أبعد الكرة من أمام أحمد حلاوة (84), لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ادار اللقاء: نادر الحجار للساحة, وساعده الدولي حسام الحرازين, ومحمود أبو حصيرة, وأشرف زملط رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب جباليا: محمود سلامة, هيثم الشريف (أحمد أبو هربيد 61), عبد الله عكاشة, أحمد أبو طبنجة, إبراهيم سلامة, عبد الله إرميلات, يوسف سالم (أسامة نوفل 79), محمود صالح (محمود أبو النصر 59), نادر النجار, أحمد الزعانين, أحمد حلاوة.

شباب خانيونس: حسين البطراوي, عبد الرحمن الحاج, جهاد عبد العال, حسن أبو حبيب, محمد أبو موسى, رفيق عاشور (إبراهيم سلامة 92), رائد غنام (محمد سلامة 72), محمد بركات, حسن حنيدق, خالد القوقا (عبد الرحمن عرام 80).

تصريحات المدربين

نعيم سلامة :" نقطة ثمينة من شباب خانيونس تزيد من خبرة لاعبي الفريق في الدوري وتمنحهم الثقة لتحقيق الفوز الأول".

حسين الحاج :" التعادلات ستدفعني لتقديم الاستقالة خاصة وأننى أطمح إلى المنافسة على اللقب وتكرار التعادلات لا يلبي الطموح الذي نسعى إليه".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني