فيس كورة > أخبار

النيرب : الاحتراف خطة جريئة يجب تطبيقها في غزة

  •  حجم الخط  

نجوم تحت المجهر

النيرب لاعب خدمات رفح

الاحتراف خطوة جريئة يجب أن تنتقل إلى غزة

الرجوب اوجد هوية الكرة الفلسطينية في شتى المحافل

 

تقرير خليل الرواشدة – 14/9/2013 - ضمن زاوية "نجوم تحت المجهر" التي تهتم بلاعبين الدوري الممتاز في المحافظات الجنوبية، وتهدف للكشف عن السيرة الذاتية وتاريخ اللاعبين، فقد تم الحديث مع صانع العاب الخدمات  " محمود النيرب".

النيرب لم ينكر دور أصدقاء الصغر والأوقات التي كان يقضيها في المدرسة كلاعب بالفرق المدرسية وبعدها في الأحياء حتى المساء، اندمج في صفوف نادي خدمات رفح وتدرج بالفئات العمرية حتى وصل الفريق الأول، وشارك الفريق في أولى لقاءاته أمام خدمات الشاطئ على ملعب فلسطين وكان أساسيا عند بداية السادسة عشر، لم يلعب لأي فريق سوى خدمات رفح طوال مسيرته الرياضية، حيث اعتبره فريق يمتلك عناصر طيبة ومتكامل الصفوف خاصة بعد التعزيزات التي قام بها الطاقمين الإداري والفني، وباعتقاده الفريق جاهز ولا ينقصه سوى التناغم والانسجام.

ويروي النيرب أنه التحق بصفوف منتخب الشباب ضمن معسكر للمنتخب لكن ظروف السفر أفسدت المشاركة، وتم استدعاؤه للمنتخب الاولمبي حيث تم اختياره في تصفيات الاولمبية في لندن ولم يستطيع الوصول مع المنتخب إلى المحافظات الشمالية لعوائق ورفض الاحتلال منحه تصريح للدخول، وشارك منتخب فلسطين للكرة الخماسية ثلاث مرات في ليبيا، إيران وكوريا.

ينظر اللاعب إلى الاحتراف بأنه يزيد من الانضباط والالتزام ويرفع من مستوى اللاعب ويزيد أيضا من مهنية الرياضة ويمنح الراحة النفسية التي هي أساس العطاء والتطور، وهي تجربة تستحق أن تطبق في غزة لوجود المقومات البشرية ونجوم من اللاعبين.

يعتبر النيرب أن الرياضة في عصر اللواء جبريل الرجوب قد منحت الكرة الفلسطينية هوية جديدة على المستويات المحلية والعربية والعالمية، جهود مباركة بذلها في تطوير الرياضة واوجد روافد نهضت بالرياضة في فترة وجيزة، ومن الانجازات الخطوة الجريئة بتطبيق الاحتراف الذي تمنى أن ينتقل إلى المحافظات الجنوبية لترتقي الرياضة في الوطن.

يذكر النيرب أجمل مباراة في مسيرته وكانت الأولى مع الفريق أمام الشاطئ حيث لم يتوقع أن يكون لاعبا أساسيا وقدم مستوى طيب نال إعجاب المدرب وجماهير الخدمات وفاز فريقه بالمباراة وصعد إلى النهائي، أما أسوء مباراة فكانت أمام النصيرات في بطولة الدوري.

ومن أجمل أهداف النيرب الذي سجله في مرمى نادي الأهلي وضع الفريق على قمة الدوري الموسم الماضي، أما أغلى هدف فكان في شباك الجمعية الإسلامية في المباراة المعادة بعد الأحداث التي حصلت في المباراة السابقة وفاز الخدمات بهدفين لهدف.

وسرد النيرب بعض محطات مسيرته واللحظات الحلوة التي عاشها اللاعب وكانت مع ناديه خدمات رفح عندما توج الفريق ببطولة الدوري عام 2007، وأخرى عندما فاز فريقه على شباب خانيونس بهدف نظيف كان بإمضاء النيرب بعد فترة عصيبة مر بها الفريق، أما اللحظات المره بمسيرته فكانت لحظات خروج الفريق من بطولة الكأس قبل الدور النهائي بخسارة أمام غزة الرياضي بركلات الترجيح، ولحظات تعادل الخدمات والرياضي في الدقيقة 97، وتمنى أن يتوج مع فريقه في بطولة الدوري القادم وتمثيل المنتخب الوطني.

بطاقة اللاعب

الاسم الرباعي: محمود بسام محمد النيرب

الوزن: 68

الطول: 172

العمر: 23

الحالة الاجتماعية: أعزب

المهنة: لاعب كرة قدم

مركز اللعب: صانع العاب

الفريق الحالي: نادي خدمات رفح الرياضي




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني