فيس كورة > أخبار

بيل يقدم أوراق اعتماده والريال يتعادل مع فياريال

  •  حجم الخط  

في الدوري الأسباني

بيل يقدم أوراق اعتماده والريال يتعادل مع فياريال

مدريد/(دبأ) 14/9/2013 - قدم النجم الويلزي جاريث بيل أوراق اعتماده لجماهير النادي الملكي وسجل هدفا غاليا لريال مدريد في أول مشاركة له مع الفريق رغم سقوط الفريق في فخ التعادل 2/2 مع مضيفه فياريال اليوم السبت في المرحلة الرابعة ليتوقف عن مطاردة منافسيه التقليديين برشلونة وأتلتيكو مدريد على قمة جدول المسابقة.

وسقط الريال في كمين الأخطاء الدفاعية ليفقد نقطتين ثمينتين أمام مضيفه العنيد فياريال ويرفع رصيده إلى عشر نقاط فقط من أربع مباريات ويظل في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف فياريال.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث تقدم روبن جارسيا (كاني) بهدف لفيا ريال في الدقيقة 21 وتعادل بيل للريال في الدقيقة 38 وذلك في أول مباراة له مع الفريق منذ أن انضم إليه قبل نحو أسبوعين قادما من توتنهام الإنجليزي في صفقة قياسية يتراوح مقابلها المالي بين 91 و100 مليون يورو.

وفي الشوط الثاني ، تقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو للريال بهدف في الدقيقة 64 وتعادل المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس لفياريال في الدقيقة 70 .

وشهدت الدقيقة السادسة أول فرصة خطيرة في المباراة وكانت لفياريال اثر هجمة مرتدة سريعة للفريق انفرد على اثرها جوناثان بيريرا رودريجيز بالحارس دييجو لوبيز لكن الأخثر تصدى لتسديدته قبل أن يتدخل الدفاع لإبعاد الخطورة.

وتكررت محاولة فياريال في الدقيقة التالية ولكن دفاع الريال تدخل أيضا في الوقت المناسب رغم الاهتزاز الواضح على دييجو لوبيز.

لكن الحارس العملاق استعاد اتزانه سريعا ونجح في التصدي لهدف مؤكد في الدقيقة 13 بعد تسديدة قوية من جوناثان رودريجيز الخالي تماما من الرقابة على بعد خطوات قليلة من مرمى الريال وسط سيطرة تامة لفياريال منذ بداية اللقاء.

ورد كريستيانو رونالدو مهاجم الريال بتسديدة صاروخية من ضربة حرة على مسافة بعيدة في الدقيقة 17 ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى.

وأسفر ضغط فياريال عن هدف التقدم في الدقيقة 21 اثر هجمة منظمة وصلت منها الكرة إلى جوناثان رودريجيز مجددا ولكنه فشل في التخلص من الدفاع بوسط منطقة جزاء الريال لتصطدم الكرة بأقدام المدافعين وتتهيأ أمام روبن جارسيا (كاني) الذي لم يتردد في تسديد الكرة إلى داخل الشباك.

وواصل فياريال ضغطه وتفوقه في الدقائق التالية ووجد سهولة كبيرة في اختراق دفاع الريال مرارا وكاد يعزز تقدمه بهدف ثان اثر هجمة منظمة في الدقيقة 28 أنهاها خافيير أكينو المنفرد تماما بالحارس بتسديدة قوية ارتدت من جسد الحارس دييجو لوبيز وتهيأت له ليسددها مجددا ولكنها ارتطمت بالحارس وخرجت إلى ضربة ركنية لم تستغل جيدا.

وكانت هذه الفرصة الضائعة نقطة تحول في المباراة حيث استيقظ بعدها الريال وبدأ في البحث عن هدف التعادل من خلال تبادل الهجمات مع مضيفه.

وتحقق للضيوف ما أرادوا في الدقيقة 38 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها دانيال كارفاخال من الناحية اليمنى وانقض عليها النجم الويلزي جاريث بيل المنضم للريال حديثا حيث سددها مباشرة من بين مدافعي فياريال إلى داخل المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

وضغط الريال مع بداية الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم وسدد بيل كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 48 ولكنها مرت فوق المرمى.

ووسط الضغط المكثف من الريال ، شكلت المرتدات السريعة لأصحاب الأرض بعض الخطورة وكادت تسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 54 اثر هجمة قادها جيوفاني دوس سانتوس ثم مرر الكرة إلى جوناثان رودريجيز ليخدع دفاع الريال ويمرر الكرة عرضية إلى خاوم كوستا وسط منطقة الجزاء ولكن الأخير لعب الكرة بغرابة شديدة إلى خارج المرمى الخالي من حارسه.

وأجرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 62 بنزول الأرجنتيني آنخل دي ماريا والألماني سامي خطيرة بدلا من بيل وآسيير إياراميندي على الترتيب.

وجاءت الدقيقة 64 لتحمل هدف التقدم للريال اثر هجمة سريعة قادها رونالدو من الناحية اليسرى ثم مرر الكرة عرضية إلى زميله الفرنسي كريم بنزيمة ليسددها من داخل حدود المنطقة ويتصدى لها الحارس حيث تهيأت أمام رونالدو الذي سددها من داخل المنطقة لكنها ارتطمت بالدفاع وارتدت إليه مجددا حيث ارتطمت به وتهادت إلى داخل المرمى.

ولكن فرحة الريال بالهدف لم تدم طويلا حيث حقق أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 70 الثر هجمة سريعة منظمة وتسديدة قوية من كاني تصدى لها دييجو لوبيز وارتدت إلى المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الذي تابعها بتسديدة من داخل حدود المنطقة إلى شباك الريال.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في الدقائق التالية دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك.

وباغت رونالدو حارس فياريال بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 86 ولكن الحارس تصدى لها ببراعة ليحافظ لفريقه على التعادل الثمين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني