الرئيسية / الرياضة الدولية / أرسنال يهزم مانشستر يونايتد ويحافظ على فارق القمة مع السيتي

أرسنال يهزم مانشستر يونايتد ويحافظ على فارق القمة مع السيتي

لندن/ وكالات- 22/1/2023- رد أرسنال الصاع لغريمه مانشستر يونايتد، الفريق الوحيد الذي أسقط النادي اللندني هذا الموسم، وذلك بفوز قاتل 3-2 بفضل إدي نكيتياه، ما أبقاه متقدماً بفارق خمس نقاط على ملاحقة مانشستر سيتي الفائز بدوره على ولفرهامبتون 3-صفر بفضل ثلاثية النروجي إرلينغ هالاند الأحد في المرحلة 21 من الدوري الإنجليزي.

على “استاد الإمارات”، ثأر أرسنال من يونايتد الذي أسقطه 3-1 في أيلول/سبتمبر، وخرج منتصراً للمرة السادسة عشرة هذا الموسم بعد مباراة مثيرة تقلبت فيها النتيجة لصالح الفريقين قبل أن يحسمها نكيتياه بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الأخيرة.

وألحق أرسنال بضيفه الهزيمة الأولى في آخر 11 مباراة ضمن جميع المسابقات، وتحديداً منذ الخسارة أمام أستون فيلا 1-3 في 6 تشرين الثاني/نوفمبر في الدوري قبل أن يحقق بعدها 9 انتصارات على التوالي في سلسلة توقفت الأربعاء على يد كريستال بالاس (1-1) في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة.

وجاءت البداية حماسية وبوتيرة مرتفعة جداً ومن دون أي تحفظ من الفريقين حتى نجح يونايتد، في افتتاح التسجيل عبر ماركوس راشفورد (17).

لكن رد أرسنال جاء سريعاً إثر لعبة جماعية مميزة انتهت بعرضية من السويسري غرانيت تشاكا تابعها نكيتياه برأسه في شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا (24).

وهدأت الوتيرة الى حد كبير لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم استهل أرسنال الثاني بأفضل طريقة وبهدف رائع لبوكايو ساكا الذي وضع الفريق اللندني في المقدمة بتسديدة قوسية أطلقها من خارج المنطقة الى الزاوية الأرضية اليمنى لمرمى دي خيا (52).

لكن يونايتد رفض الاستسلام وأدرك التعادل سريعاً بواسطة الأرجنتيني ليساندرو مارتينيس (59).

وخطف أرسنال هدف الفوز حينما توغل الأوكراني أولكسندر زينتشيكو في الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية وصلت الى النروجي مارتن أوديغارد الذي سددها، فأكملها نكيتياه بحنكة خلفية بساقه (90).

وعلى “استاد الاتحاد”، تألق هالاند بتسجيله ثلاثية الفوز لسيتي على ضيفه ولفرهامبتون.

ويبدو أن حامل اللقب تعافى من الهزيمة التي تعرض لها في دربي مانشستر على أرض يونايتد في المرحلة الماضية، بتحقيقه فوزاً ثانياً توالياً بعد الذي سجله في منتصف الأسبوع ضد توتنهام 4-2 في لقاء مؤجل من المرحلة السابعة.

ويأتي الفوز السادس توالياً لسيتي على ولفرهامبتون قبل استضافة أرسنال الجمعة المقبل في الدور الرابع من مسابقة الكأس، ثم مواجهة توتنهام بعدها بأسبوع في الدوري مجدداً، على أن تكون موقعة 15 الشهر المقبل ضد “المدفعجية” والمؤجلة من المرحلة الثانية عشرة حاسمة جداً في صراع اللقب.

ورفع هالاند بذلك رصيده الى 25 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، مسجلاً الثلاثية الرابعة له في 19 مباراة خاضها خلال موسمه الأول في الدوري الممتاز، وذلك في انجاز لم يحققه سابقاً أي لاعب، متفوقاً بفارق كبير على وصيفه الهولندي رود فان نيستلروي الذي احتاج الى 65 مباراة ليصل الى أربع ثلاثيات.

شاهد أيضاً

برشلونة يمدد عقد ألونسو حتى 2024

برشلونة/وكالات- 27/1/2023- أعلن نادي برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني في كرة القدم أمس، تمديد عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *