الرئيسية / الرياضة الدولية / أرسنال يُسكت المشكّكين بعد كشف نوايا اللقب أمام يونايتد

أرسنال يُسكت المشكّكين بعد كشف نوايا اللقب أمام يونايتد

لندن/ 23/1/2023- شكّك كثيرون بإمكانية احراز أرسنال لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2004، رغم تصدره الترتيب فترة طويلة منذ بداية الموسم، لكن فوزه المثير على ضيفه مانشستر يونايتد 3-2 أول أمس كشف عن نواياه الحقيقية بالتربع على عرش البرميرليغ.

في اللحظات الأخيرة على استاد الإمارات، سجّل إدي نيكيتياه هدف الفوز، منعشاً أحلام جماهير شمال لندن باحراز اللقب الرابع عشر والأول منذ 2004 خلال الفترة الذهبية للمدرب الفرنسي أرسين فينغر.

وكانت المباراة ضد يونايتد محطة منتظرة، نظراً للفترة الجيدة التي مّر بها يونايتد ومحاولته تقليص الهوة مع أرسنال ووصيفه مانشستر سيتي حامل اللقب.

لم ينزلق “المدفعجية” في اختبارهم أمام الضيوف الطامحين، رغم تأخرهم بهدف جميل لماركوس راشفورد مطلع اللقاء، ثم معادلة المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيس (2-2) في الشوط الثاني من رأسية عاقب فيها الحارس أرون رامسدايل على خروجه الخاطئ.

أرسنال الذي عادل له نكيتياه في الشوط الأول برأسية قريبة، تقدّم لفترة وجيزة في الشوط الثاني من هدف رائع لنجم هجومه الدولي بوكايو ساكا، قبل ان يتابع نيكيتياه المتربص أمام مرمى الإسباني دافيد دي خيا تمريرة داخل الشباك.

بات رصيد أرسنال الذي يحقق أفضل بداية في تاريخه في دوري النخبة، خمسين نقطة من 19 مباراة، بفارق خمس عن مانشستر سيتي المتوّج أربع مرات في آخر خمسة مواسم، لكنه يملك مباراة مؤجلة سترفع الفارق إلى ثماني نقاط عن أقرب منافسيه بحال فوزه.

قال مدربه المبتهج الإسباني ميكل أرتيتا “لا أعتقد ان الأمور يمكن أن تكون أفضل”.

تابع مدرب الفريق الأحمر الذي ضغط على ضيوفه طوال المباراة “كانت لحظة جميلة، مميزة حقاً لأننا كنا نضغط ونضغط، ولم يكن الهدف يريد الدخول، ثم تحقق ذلك في النهاية… كانت الأجواء مكهربة. كانت عاطفية حقاً، فيها من الشغف”.

واعتبر أرتيتا ان الفوز على يونايتد الذي تراجع إلى المركز الرابع (39) بالتساوي مع نيوكاسل يونايتد، بعد تخطي الجار توتنهام 2-0 الأسبوع الماضي، يمنح الفريق الثقة بامكانية التتويج لأول مرّة في نحو عقدين.

يريد الإسباني ابقاء أقدام لاعبيه على أرض الواقع، رغم موسم جميل لم يخسروا فيه سوى مرة يتيمة في الدوري، أمام يونايتد تحديدا 1-3، عندما سجل راشفورد مرتين لأصحاب الأرض مانحاً فريقه الفوز في الشوط الثاني.

شرح أرتيتا الذي عمل مساعداً للإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي “نعرف واقعنا ومدى حاجتنا للتحسّن”.

شاهد أيضاً

برشلونة يمدد عقد ألونسو حتى 2024

برشلونة/وكالات- 27/1/2023- أعلن نادي برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني في كرة القدم أمس، تمديد عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *