الرئيسية / الرياضة الدولية / أطول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي

أطول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي

لندن/ وكالات – 18/7/2021- أكمل نادي برايتون الإنجليزي تعاقده مع العملاق الهولندي كغيل شيربن من أياكس، والذي يبلغ طوله 2.07 متر، ليصبح بذلك أطول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

كغيل شيربن (21 عاماً)، لعب 4 مباريات مع أياكس الموسم الماضي، بعد إيقاف أندري أونانا بسبب تعاطي المنشطات. وفي برايتون سيتنافس مع حارس المرمى الإسباني روبرت سانشيز على القميص رقم 1.

ووقع برايتون مع الحارس العملاق كبديل لمات رايان الذي انتقل إلى ريال سوسيداد.

ويتصدر كغيل شيربن قائمة أطول اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع 3 لاعبين آخرين سابقين في المسابقة، هم: حارس المرمى الروماني كوستل بانتيليمون، الذي لعب مع سندرلاند، وواتفورد، وفاز أيضاً بلقب الدوري الإنجليزي 2014 مع مانشستر سيتي، قبل أن يعود إلى وطنه مع نادي دنيزلي سبور، بعد 54 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

والاسم الثاني هو لاسينا تراور. شارك مهاجم ساحل العاج مرة واحدة فقط في الدوري أثناء إعارته إلى إيفرتون في 2014. ويلعب حالياً مع فريق بانديرماسبور التركي، بعد فترات في روسيا، المجر، ورومانيا.

فيما الاسم الثالث هو العملاق بيتر كروش، اللاعب الأكثر شهرة في القائمة، حيث لعب الدولي الإنجليزي السابق لثمانية أندية في البريمييرليغ بما في ذلك توتنهام، ليفربول، وبيرنلي.

وخلال مسيرته الطويلة لعب بيتر كروش 686 مباراة، وسجل 190 هدفاً، وأعطى 73 تمريرة حاسمة.

شاهد أيضاً

بايرن ميونيخ يتابع عروضه الهجومية ودورتموند يواصل مطاردته

برلين/وكالات- 23/10/2021- تابع بايرن ميونيخ عروضه الهجومية القوية بقيادة قناصه البولندي روبرت ليفاندوفسكي وألحق هزيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *