الرئيسية / اللجنة الأولمبية / اتحاد الشطرنج يختتم البطولة المؤهلة لتصفيات الأولمبياد العالمي

اتحاد الشطرنج يختتم البطولة المؤهلة لتصفيات الأولمبياد العالمي

غزة/ نيللي المصري (فيس كووورة) 30-7-2021- اختتم الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بطولة الشطرنج المؤهلة لتصفيات الاولمبياد العالمي للشطرنج للمحافظات الجنوبية تحت رعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية و بالتعاون مع نادي الاقصى الرياضي، بمشاركة 72 لاعب وبواقع سبع جولات، واقيمت البطولة بالنظام السريع بزمن تفكيري، 15دقيقة+5ثواني  تضاف لكل نقلة.

بحضور نائب رئيس الاتحاد شريف ضاهر وأعضاء الاتحاد، ورئيس نادي الاقصى محمود مصلح، ونائب الرئيس محمد الطويل واعضاء ادارة النادي.

من جانبه قال نائب رئيس الاتحاد ان عقد هذه البطولة في نادي الاقصى يأتي ضمن خطة الاتحاد تعزيز العلاقة مع الاندية بهدف نشر اللعبة ودعمها بشكل اوسع وبشكل متطور، وثمن دور نادي الاقصى الذي تعاون مع الاتحاد في انجاح البطولة، وهنأ الفائزين داعيا اياهم الى مزيد من الاجتهاد والعطاء في سبيل الرقي باللعبة.

فيما قال رئيس نادي الاقصى ان احتضان النادي لهذه البطولة لن تكون الاولى وانما سوف يكون هناك تعاون مع الاتحاد والجهات المعنية من اجل تطوير اللعبة ومن اجل استقطاب العديد من اللاعبين، مشيدا بدور اتحاد الشطرنج الفلسطيني بحرصه على تنظيم البطولات والتواصل مع الاندية وخلق بيئة مناسبة للتنافس والتطوير.

ومن المقرر ان يشارك الفائزين العشر الاوائل مع لاعبي المحافظات الشمالية في تصفيات اولمبياد طوكيو في الثالث عشر من اغسطس اون لاين.

وجاءت نتائج البطولة كالتالي

المركز الاول/ احمد عاشور

المركز الثاني/عبد الله سلامة

المركز الثالث/فادي مقداد

المركز الرابع/ عبد الوهاب مسعود

المركز الخامس/محمد الددح

المركز السادس/خالد حميد

المركز السابع/زكريا ابو صفية

المركز الثامن/بلال المصري

المركز التاسع/ محمد عروق

المركز العاشر/ غاندي صافي

أدار البطولة طاقم تحكيم وطني مميز مكون من الكابتن عاطف أبو زيد، والمستشار كمال الجرو، والكابتن وليد أبو الحسن، محمد عاشور.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *