الرئيسية / اتحاد كرة القدم / الأغا: صرف منحة المجلس الأعلى لأندية غزة يكتفها الغموض

الأغا: صرف منحة المجلس الأعلى لأندية غزة يكتفها الغموض

  • بعد مشاركته في الاجتماع المركزي للاتحاد في رام الله

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 16/11/2022- أكد المهندس محمد زكريا الأغا عضو اتحاد كرة القدم، صعوبة صرف منحة المجلس الأعلى للشباب والرياضة لأندية غزة في الوقت الراهن، وأن الأمور ما زالت ضبابية وغامضة.

وقال الأغا، إنه تم مناقشة ملف المنحة خلال الاجتماع المركزي الأخير لاتحاد كرة القدم الذي عقد أول من أمس في رام الله برئاسة الفريق جبريل الرجوب، مؤكداً في نفس الوقت إمكانية تغير الحال في أي لحظة.

وأوضح الأغا، أن الرجوب، قال للحضور “ربما يتغير الأمر بين ليلة وضحاها”، في إشارة لإمكانية صرف المنحة خلال الفترة القريبة القادمة، في حال تغيرت الأحوال وتحسن الوضع المالي للسلطة الفلسطينية.

وأشار الأغا، إلى أن الاتحاد جهة متابعة لصرف المنحة، وليس صاحب قرار، ومن يتولى جهة صرفها هو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الذي يرأسه الفريق الرجوب.

وكشف الأغا النقاب، عن عقد الاتحاد اجتماع مع الأندية يوم الإثنين القادم، وذلك بمقره غرب مدينة غزة، لاطلاعهم عل نتائج الاجتماع، وما وصلت إليه بخصوص صرف منحة الرئيس عباس، وسيُترك الأمر لهم لتحديد مصيرهم.

وكان الرجوب ترأس اجتماعاً مركزياً لاتحاد كرة القدم، اعلن فيه تقديم منحة مالية لأندية الضفة الغربية بقيمة ربع مليون دولار، وأكد خلال الاجتماع على أن العام القادم سيشهد ثورة إدارية ومالية على صعيد الرياضة الفلسطينية، إلى جانب تطوير السياسة المالية والتسويقية للاتحاد الفلسطيني.

وأضاف الرجوب أنه تم تثبيت 3 نقاط مهمة وهي دور أعضاء الاتحاد في الحفاظ عليه كمظلة وطنية للرياضة الفلسطينية، والعمل على مأسسة الاتحاد ودوائره بما يتطابق مع قوانين وأنظمة الاتحاد الآسيوي والدولي لكرة القدم على أن يتم مراعاة الظروف السياسية التي تعيشها فلسطين.

ودعا الرجوب خلال الاجتماع لترجمة توجهات الاتحاد إلى سياسات قادرة على تحقيق أهداف الرياضة الفلسطينية والحفاظ على أبعادها الوطنية لإحداث ثورة في مجال التطوير الرياضي.

وشهد الاجتماع حضور أعضاء الاتحاد من الضفة الغربية والشتات إلى جانب أربعة أعضاء من غزة، حيث تم مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالأندية وما تعانيه من أزمات مالية.

ولم يتم طرح أزمة تأخر منحة المجلس الأعلى لأندية غزة في أجندة الاجتماع دون معرفة الأسباب.

وناقش الرجوب أجندة الاتحاد الخاصة بمرحلة الإياب للدوري في الضفة وغزة، حيث تم اعتماد المواعيد المقترحة لانطلاق الجزء الثاني من المسابقة.

شاهد أيضاً

خدمات رفح يُحقق فوزاً تجريبياً على الصداقة

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 2م2/2023- حقق خدمات رفح الفوز على الصداقة بهدف دون رد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *