الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية “كهربا” وشريف

الأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية “كهربا” وشريف

القاهرة/وكالات- 21/1/2023- قسا الأهلي على غريمه التقليدي ومضيفه الزمالك بفوزه عليه 3-صفر على ملعب القاهرة الدولي أمس، وذلك في ختام منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2022-2023.

وبهذا الفوز الكبير والمستحق، ابتعد الأهلي في صدارة جدول الترتيب برصيد (34) نقطة بفارق (7) نقاط عن الزمالك و(4) نقاط عن “فيوتشر” الثاني، وبيراميدز الثالث. ويحتل الزمالك، حامل اللقب، المركز الرابع برصيد (26) نقطة.

سجل ثلاثية الاهلي محمود عبد المنعم “كهربا” عند الدقيقة (61) والبديل محمد شريف عند الدقيقتين (75 و90).

وكان الشوط الأول متواضعاً فنياً، وانحصر اللعب بغالبية فتراته في وسط الملعب مع تحفظ دفاعي من الجانبين من دون فاعلية هجومية وخطورة على المرميين.

وفي الشوط الثاني، تمكّن الأهلي من افتتاح التسجيل بهجمة منظمة للأهلي بعد تمريرة من حسين الشحات خلف دفاع الزمالك، حوّلها حمدي فتحي برأسه إلى “كهربا” الذي أكملها رأسية أيضاً إلى يمين عواد في الشباك (61).

وبعد ربع ساعة ومن هجمة مرتدة، أرسل محمد هاني تمريرة عرضية مرت من دفاع الزمالك لتجد شريف الخالي من الرقابة ليسددها إلى الحارس، محرزاً الهدف الثاني (75).

وأجرى مدرب الزمالك البرتغالي جوزفالدو فيريرا عدة تغييرات هجومية سعياً لتعديل النتيجة، فضغط لاعبوه وكثرت التسديدات من إمام عاشور ودونغا ولكنها افتقدت للخطورة على مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، أرسل التونسي على معلول عرضية متقنة سددها شريف بيساره إلى يمين عواد محرزاً هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (90).

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *