الرئيسية / المنتخب الأولمبي / الأولمبي يستهل مشواره في غرب آسيا بمواجهة منتخب العراق

الأولمبي يستهل مشواره في غرب آسيا بمواجهة منتخب العراق

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 4/10/2021- يستهل المنتخب الأولمبي مشواره في بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة عصر اليوم، عندما يلتقي نظيره العراقي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، والتي تجمعهما على ستاد الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام بالسعودية.

واختتم المنتخب تحضيراته لمباراة العراق بخوض مرانه الأخير الذي أقيم عصر أمس على ملعب المباراة، حيث حرص الجهاز الفني للمنتخب على جاهزية كافة اللاعبين بعد وصولهم إلى الدمام بأيام قليلة قبل انطلاق البطولة.

وكان المنتخب الأولمبي خاض الشهر الماضي معسكر تدريبي في الكويت، والذي تخلله مباراة ودية أمام منتخب الكويت الأولمبي الذي فاز بهدف دون رد في أخر تحضيرات الفدائي للبطولة.

وتأتي مشاركة منتخب فلسطين في بطولة غرب آسيا لتكون خير استعداد لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والتي من المقرر إقامتها في العاصمة الأردنية عمان نهاية الشهر الجاري، حيث يتواجد المنتخب الأولمبي في المجموعة السادسة إلى جانب الأردن وتركمنستان.

بدوره حث ياسر رضوان عضو اتحاد كرة القدم ورئيس وفد المنتخب لبطولة غرب آسيا اللاعبين على بذل قصارى جهدهم في البطولة لتحقيق أفضل النتائج، وتقديم المستوى المشرف الذي يليق بإسم الكرة الفلسطينية.

وأشاد رضوان بالتحضيرات التي أجراها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن إيهاب أبو جزر خلال الفترة الماضية، من أجل الوصول للجاهزية التامة قبل خوض غمار التصفيات الآسيوي.

من جانبه قال إيهاب أبو جزر مدرب المنتخب الأولمبي إن هذه المشاركة تعد التحدي الأهم أمام المنتخب الفلسطيني قبل انطلاق مشواره في التصفيات نهاية أكتوبر الجاري.

وأوضح أبو جزر في المؤتمر الصحفي الخاص بمدربين المنتخبات المشاركة إن المنتخب الأولمبي لم يتاح له التجمع بشكل جيد قبل موعد البطولة، خاصة في ظل صعوبات السفر التي يواجهها الفلسطينيين بسبب ممارسات الاحتلال.

ووجه أبو جزر الشكر لاتحاد غرب آسيا والمملكة السعودية على إقامة البطولة وسط ظروف غاية في الصعوبة، خاصة مع دخول العالم في موجة ثالثة من وباء كورونا.

وشدد أبو جزر على أنه ينظر لتجهيز المنتخب من خلال بطولة غرب آسيا وزيادة خبرة اللاعبين من خلال الاحتكاك في المباريات، قبل الدخول في التصفيات والتي يتواجد فيها المنتخب الأولمبي بمجموعة ليست بالسهلة وسيبحث عن تقديم أفضل ما لديه سواء في بطولة غرب آسيا أو بالتصفيات.

وضم الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي 23 لاعباً لقائمة البطولة هم: محمد عزت، علي وريدات، ليام بركات، وجدي نبهان، فادي قطميش، بشار الشوبكي، أحمد الطويل، أنس بني عودة، زيد قنبر، وليد قنبر، محمد ديرية، أمير قطاوي، عميد صوافطة، أحمد أبو حسنين، أحمد كُلاب، محمد الترامسي، خالد النبريص، حامد حمدان، بدر موسى، جمال حمد، على أبو علفة، داوود عراقي، ليث حسون.

  •  * هنية يساند الأولمبي

من جهته، عبر عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للرياضة، عن مساندته للمنتخب الأولمبي، من خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوفد ياسر رضوان والكابتن إيهاب أبو جزر المدير الفني للمنتخب أمنياته بالتوفيق للاعبين وتمنى لهم تحقيق نتيجة مشرفة أمام العراق في افتتاح مباريات المنتخب بالبطولة.

بدوره شكر ياسر رضوان رئيس بعثة المنتخب اتصال هنية، وأشاد بجهوده في تسهيل سفر اللاعبين من المحافظات الجنوبية للحاق بالمنتخب، وتواصله الدائم للاطمئنان ومساندة اللاعبين.

شاهد أيضاً

الشجاعية يُكَسِّر على صخور الشاطئ قاعدة البداية السيئة

دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2021-2022 غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 6/12/2021- تغلب فريق نادي اتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *