الرئيسية / كرة قدم محلية / الدعاليس يسلم الأندية مساعدة مالية بقيمة رُبع مليون دولار

الدعاليس يسلم الأندية مساعدة مالية بقيمة رُبع مليون دولار

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 26/11/2021- أشاد عصام الدعاليس رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بالمنظومة الرياضية وإنجازاتها في تنظيم البطولات والحفاظ على استقرار النشاط الرياضي الذي يساهم في الوصول لأعلى مستوى من التطور في كل المحافل.

جاء حديث الدعاليس خلال حفل توزيع المنحة المالية على أندية المحافظات الجنوبية، ورعاية بطولات الكأس للاتحادات الرياضية الجماعية واتحاد الإعلام الرياضي بقيمة (250.000) دولار.

وأقيم الحفل برعاية رئاسة متابعة العمل الحكومي والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، مساء أمس، في استاد فلسطين الرياضي، بحضور عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للرياضة، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، ورؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية والأندية.

وتخلل الحفل تكريم خاص لعصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الذي عمل على مدار 12 عاماً الماضية، وتكريم الرياضي الكبير زياد الطيف ونبيل العبادلة بعد انتهاء مدة عملهما في المجلس الأعلى.

وأبدى الدعاليس فخرة بإنجازات الرياضة الفلسطينية ووجوده بينهم لتدشين انطلاق الموسم الرياضي الجديد، من ملعب فلسطين الذي تعمد الاحتلال تدميره عام 2012.

وقال الدعاليس إننا نتطلع لتحقيق نتائج جيدة خلال مشاركة المنتخب الوطني في كأس العرب بعد أيام في قطر، مشيداً بأداء منتخب الشباب المشارك في بطولة غرب آسيا.

وأشاد الدعاليس بدور عبد السلام هنية المتواصل في دعم الرياضة الفلسطينية وتعزيز قيمة الرياضة في كل المحافل وعلى كل المستويات المالية والتطويرية.

وتابع قائلا: “مقبلون على موسم رياضي جديد ولا زالت أزمة كورونا قائمة ومتقلبة”، متمنياً على جميع الرياضيين التعاون المستمر مع كل الجهات الحكومية ذات الاختصاص، حتى لا يتم تعطيل الموسم الرياضي أو إغلاق الملاعب.

وأشاد الدعاليس بانتماء مجالس إدارات الأندية التي تعمل في ظروف صعبة جداً وتتحدى الأزمات لتدفع عجلة الرياضة للأمام نحو التطور.

وأبدى هنية سعادته لعمل الأسرة الرياضية كعائلة واحدة تميزت بحبها لوطنها وتنكرت لذاتها من أجل خدمة الرياضة الفلسطينية.

وأشاد هنية بدور الحكومة في غزة في دعم الرياضة في غزة بما تستطيع وفي كل الأوقات التي نطلب منها ذلك.

وقال هنية إن اللجنة الحكومية والمجلس الأعلى سيقدم منحة مالية بسيطة تساهم في هذه حل جزء من الأزمات المالية الكبيرة التي تعصف بالأندية من فترة من الزمن.

وتابع هنية أن هذه المنحة تأتي من أجل الحفاظ على الأندية على قوام الرياضة وأنديتنا يكونو دائما جنبا لحنب مع فلسطين الكبيرة.

ونوه هنية إلى أن الفدائي سيمثل الوطن في كأس العرب الذي يقام في الدوحة بعد أيام، مبدياً فخر فلسطين بقطر كمنظم لكأس العالم 2022.

وقال هنية إنه يتطلع لوجود جهد مضاعف من الحكومة في دعم الحركة الرياضية بشكل متواصل، متمنياً أن تكون المنحة المالية مضاعفة في السنوات القادمة.

وفي ختام الحفل جرى توزيع مبلغ (8000) دولار لأندية الدرجة الممتازة، و(6000) دولار لأندية الدرجة الأولى، و(3000) دولار لأندية الدرجة الثانية، و(1000) دولار لأندية الدرجة الثالثة.

شاهد أيضاً

القرار الأكثر إثارة للجدل

بالعربي الفصيح كتب/خالد أبو زاهر: 16/1/2022 – قبل أربع سنوات كان القرار الأكثر إثارة للجدل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *