الرئيسية / الرياضة الدولية / الريال يضرب سيلتا فيجو بخماسية في الدوري الإسباني

الريال يضرب سيلتا فيجو بخماسية في الدوري الإسباني

مدريد -2021/9/12- سجل كريم بنزيمة ثلاثة أهداف (هاتريك)  ليقود فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه سلتا فيجو 5 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وشهدت أيضا مباريات هذه الجولة فوز بلنسية على أوساسونا 4 / 1، وأتلتيكو مدريد على إسبانيول 2 / 1، وريال سوسيداد على قادش 2  / صفر.

وتقدم سلتا فيجو بهدف سجله سانتي مينا في الدقيقة الرابعة، وتعادل كريم بنزيمة للريال في الدقيقة 24، ثم أضاف سلتا فيجو الهدف الثاني في الدقيقة 31 عن طريق فرانكو سيرفي لينتهي الشوط الأول بتقدم سلتا فيجو 2 / .1

وفي الشوط الثاني سجل بنزيمة الهدف الثاني له وللريال في الدقيقة 46، ثم سجل فينيسيوس جونيور الهدف الثالث للريال في الدقيقة 55، ثم أضاف إدواردو كامافينجا الهدف الرابع للريال في الدقيقة 72، قبل أن يسجل بنزيمة هدفه الثالث (هاتريك) والخامس للريال في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

ورفع الريال رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب بفارق الأهداف أمام بلنسية، الوصيف ، وأتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث.

في المقابل توقف رصيد سلتا فيجو عند نقطة واحدة في المركز الثامن عشر.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر سلتا فيجو بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة، بعد سلسلة من الارتباك بين مدافعي الريال لتصل الكرة إلى سانتي مينا داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة تيبو كورتوا قبل أن يسدد كرة أرضية إلى داخل المرمى.

بعد تلك الهجمة فرض الريال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما تراجع سلتا فيجو لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.

وكاد الريال أن يعادل النتيجة في الدقيقة السابعة عندما لعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها فينيسيوس جونيور وقابلها بضربة رأس لكن الحارس ماتياس ديتورو تألق وأبعدها.

واستمرت محاولات الريال الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 24 عندما لعبت كرة خلف مدافعي سلتا فيجو إلى فيديريكو فالفيردي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليقابلها بتمريرة عرضية قابلها كريم بنزيمة بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

بعد الهدف استمرت سيطرة الريال على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اعتمد لاعبو سلتا فيجور على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامهم الفرصة.

وعلى عكس سير اللعب ومن هجمة مرتدة سجل سلتا فيجو الهدف الثاني في الدقيقة 31 عندما انطلق هوجو مالو بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء ثم مررها إلى فرانكو سيرفي الذي قابلها بتسديدة بكعب القدم لتصطدم بالقائم الأيسر قبل أن ترتد إليه مرة أخرى ليسددها إلى داخل المرمى.

وكثف الريال من محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التعادل، وسط دفاع قوي ومنظم من لاعبي سلتا فيجو.

وفي الدقيقة 39 ألغى الحكم هدفا للريال عندما لعب مودريتش كرة خلف مدافعي سلتا إلى كاسيميرو الذي لعبها برأسها بعرض الملعب ليقابلها بنزيمة بضربة رأس إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل كاسيميرو.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم سلتا فيجو بهدفين مقابل هدف .

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 46 سجل كريم بنزيمة هدف التعادل للريال بعدما لعب ميجيل جوتيريز كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها بنزيمة وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات الريال الهجومية بحثا عن تسجيل الهدف الثالث، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 55 عندما مرر بنزيمة كرة بينية إلى فينيسيوس جونيور خلف مدافعي سلتا فيجو في الناحية اليسرى ليدخل منطقة الجزاء حيث أصبح في مواجهة الحارس ماتياس ديتورو ليسدد الكرة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف تخلى فريق سلتا فيجو عن حذره الدفاع وحاول مبادلة الريال للهجمات في محاولة لتسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع الريال لوسط ملعبه قليلا واعتمد على شن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وأهدر فينيسيوس جونيور فرصة تسجيل الهدف الرابع للريال في الدقيقة 65 عندما انفرد بالحارس ديتورو الذي تألق وتصدى لتسديدة جونيور.

وفي الدقيقة 72 سجل الريال الهدف الرابع عندما توغل لوكامودريتش بالكرة حتى دخل منقطة جزاء سلتا فيجو وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ديتورو لترتد إلى إدواردو كامافينجا الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

وأهدر سلتا فيجو فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 74 عندما ستلم نوليتو الكرة داخل منطقة جزاء الريال ثم سدد الكرة لحظة خروج كورتوا من مرماه لكنها مرت فوق العارضة.

كثف سلتا فيجو من محاولاته الهجومية بحثا عن تقليص الفارق، في المقابل تراجع الريال لوسط ملعبه للحفظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة، ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 86 والتي شهدت احتساب الحكم لركلة جزاء للريال بعدما قام دينيس سوارز بعرقلة فينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء.

وسدد بنزيمة ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الثالث له والخامس للريال في الدقيقة .87

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الريال 5 / .2

شاهد أيضاً

سان جيرمان يقلب الطاولة على ليون في الثواني الأخيرة

باريس -18/9/2021- انتزع فريق باريس سان جيرمان فوزا صعبا على ضيفه ليون 2 / 1 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *