الرئيسية / الرياضة الدولية / الريال يكسب “الديربي” مع أتليتكو ويعود للصدارة

الريال يكسب “الديربي” مع أتليتكو ويعود للصدارة

مدريد/وكالات- 18/9/2022- واصل ريال مدريد سلسلة انتصاراته، بالفوز بنتيجة (2-1) خلال مواجهة أتلتيكو مدريد في الديربي مدريد، أمس، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، المقامة على ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو” معقل الروخيبلانكوس.

وسجل لريال مدريد رودريغو وفيدي فالفيردي في الدقائق (18، 36)، بينما سجل هيرموسو لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 83.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 18 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 10 نقاط في المركز السابع.

وتابع إشبيلية هدر النقاط بعد بدايته المتواضعة في الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادل مخيب أمام مضيفه فياريال 1-1 أمس، وذلك ضمن منافسات المرحلة السادسة.

تقدم إشبيلية باكراً عبر أوليفر توريس في الدقيقة الثامنة، فيما عادل لفريق “الغواصات الصفراء” في الشوط الثاني البديل أليخاندرو “أليكس” باينا رودريغيس (51).

ويقبع النادي الأندلسي باشراف مدربه خولين لوبيتيغي في المركز الخامس عشر برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين وثلاث هزائم، فيما يحتل فريق أوناي إيمري المركز السادس مع 11 نقطة.

وقاوم رجال المدرب إيمري، الفائز بلقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” ثلاث مرات مع فريقه السابق إشبيلية ومع فياريال الموسم الماضي، رغبة لاعبي لوبيتيغي في تحقيق فوز ثانٍ توالياً هذا الموسم والثاني أيضاً خارج أرضه بعدما كان أسقط إسبانيول برشلونة 3-2 في المرحلة الماضية، محققاً انتصاره الاول بعد ثلاث هزائم وتعادل.

تقدم إشبيلية في الدقيقة الثامنة عندما كسر الوافد الجديد من ريال مدريد إيسكو مصيدة التسلل ومرر كرة لتوريس سددها الأخير نحو القائم البعيد.

وضغط فياريال الذي يخوض مبارياته البيتية على ملعب سيوداد دي فالنسيا الخاص بفريق ليفانتي حتى نهاية العام بسبب أعمال الترميم في ملعبه “دي سيراميكا”، في حين وجد إشبيلية صعوبة في إخراج الكرة.

ومُني النادي الأندلسي بضربة جديدة اثر اصابة حارسه الدولي المغربي ياسين بونو الذي اضطر لمغادرة الملعب قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول بسبب الإصابة، ولكن وسرعان ما اضطر بديله الصربي ماركو دميتروفيتش لإخراج الكرة من شباكه بعدما سجل باينا هدفه الثالث في الدوري هذا الموسم.

وقبل 10 دقائق من صافرة النهاية احتسب الحكم ركلة جزاء ضد إشبيلية بعد خطأ من البديل الوافد الجديد هذا الصيف مدافعه البرازيلي أليكس تيليس على البديل الآخر يمري بينو، إلا أنه عاد عن قراره بعد احتكامه إلى حكم الفيديو المساعد “في آيه آر” الذي أشار إلى تسلل الجناح.

شاهد أيضاً

فيدرر ونادال شركان لأول وآخر مرة

لندن/وكالات- 23/9م2022- سيخوض النجم السويسري روجيه فيدرر آخر مباراة رسمية له في مسيرته اليوم، إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.