الرئيسية / المنتخب الوطني / الفدائي يخسر أمام قيرغيزستان استعداداً لكأس العرب

الفدائي يخسر أمام قيرغيزستان استعداداً لكأس العرب

غزة/ (فيس كووورة) 2/9/2021- تعرض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم للخسارة بهدف نظيف أمام مُستضيفه منتخب قيرغيزستان، في المباراة الدولية الودية استعداداً لكأس العرب المُقررة في قطر خلال شهر نوفمبر القادم.

وكسر منتخب قرغيزستان سلسلة انتصارات المنتخب الوطني، بعد ثلاث انتصارات متتالية سابقة، حيث واجه الوطني صعوبة كبيرة في تعويض الغيابات المؤثرة في صفوفه، وبدا واضحاً تأثره بهذه الغيابات أمام منتخب قيرغيزستان.

المباراة بدأت هادئة بين المنتخبين مع انطلاقة الشوط الأول، قبل أن يبدأ أصحاب الأرض بتشكيل الخطورة على مرمى الحارس رامي حمادة، وكان التهديد الأبرز من اختراق رائع لمهاجم منتخب قيرغيزستان لمنطقة الجزاء ليسدد كرة قوية أبعدها القائم.

محاولات المنتخب القيرغيزي أسفرت عن هدف التقدم عبر رأسية نظيم أزاراوف الذي استقبل كرة عرضية متقنة داخل الصندوق مستغلاً خلل في الرقابة الدفاعية ليحولها أزاروف برأسه في الشباك (25).

استمرت أفضلية أصحاب الأرض في ظل الاعتماد على انطلاقات الأطراف السريعة والتي هددت مرمى الوطني في عدة محاولات، وسدد ميلان ميزريف كرة قوية علت مرمى حمادة بقيل.

وعاد ميزريف وسدد كرة ثانية ليتصدى لها حارس الوطني بثبات، حاول بعدها لاعبي المنتخب الوطني من تصحيح مسارهم بحثاً عن تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، وطرأ تحسن طفيف على أداء الفدائي في الخط الأمامي الذي افتقد للمساندة من خط الوسط.

وكان سامح مراعبة قريباً من تعديل النتيجة بعدما تلقى كرة محمد خليل داخل الصندوق إلا أن مراعبة لم يفلح في التصرف بالكرة، ليعود خليل بنفسه هذه المرة ويحاول مباغتة الحارس بكرة عرضية إلا أن الأخيرة كان لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بتقدم قيرغيزستان بهدف دون رد للمنتخب الوطني.

دخل الفدائي الشوط الثاني بشكل أفضل على الصعيد الهجومي وسط تحركات قوية لمحمود عيد الذي أرسل كرة عرضية أبعدها الدفاع بصعوبة من أمام المرمى إلى ركنية، ووضع بعدها المدافع ياسر حمد كرة رأسية مرت فوق مرمى قيرغيزستان بقليل.

واستغل لاعبو المنتخب القيرغيزي كرة مفقودة من محمد درويش لينطلق بها اللاعب علي كيلوف الذي وضعها لزميله الذي أصبح في مواجهة الحارس ليضعها بغرابة بجانب المرمى.

حاول مدرب المنتخب الوطني مكرم دبوب تنشيط الجانب الهجومي بالدفع باللاعب ليث خروب الذي زاد من الفاعلية في الخط الأمامي، وعاد ياسر حمد لتهديد مرمى قيرغيزستان بكرة رأسية بعدما ارتقى لكرة من ركنية محمد درويش لكن الدفاع غير مسار الكرة عن المرمى.

وقدم محمود عيد كرة على طبق من ذهب أمام مراعبة ليتسرع الأخير في التسديد ويضعها بعيدة عن المرمى، استمر نشاط الفدائي في ظل تحركات وانطلاقات مصعب البطاط وعيد، فيما حاول أصحاب الأرض استغلال اندفاع الفدائي للأمام من خلال شن هجمات مرتدة لم تكن بالخطورة الكبيرة على مرمى الوطني.

لاحت الفرصة مجدداً أمام عيد الذي مر من الدفاع وسدد كرة قوية علت المرمى بقليل، وكاد حمد أن يباغت مرمى أصحاب الضيافة بعدما وصلت الكرة أمام المرمى إلا أنه وضعها ضعيفة في يد الحارس، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز قيرغيزستان بهدف دون رد للمنتخب الوطني.

  • تشكيلة المنتخب الوطني

رامي حمادة، مصعب البطاط، عبد اللطيف البهداري، ياسر حمد، محمد خليل، محمد درويش (أحمد قطميش)، سامح مراعبة ()، محمود أبو وردة (فادي زيدان)، عدي خروب، محمود عيد (موسى سليم)، خالد سالم (ليث خروب).

شاهد أيضاً

شباب وخدمات رفح منبع إعارة اللاعبين لأندية غزة

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 24/10/2021- يقف فريقا شباب وخدمات رفح على رأس لائحة الأندية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *