الرئيسية / المنتخب الوطني / الفدائي يكتسح اليمن بثلاثية وبتأهل لتصفيات آسيا

الفدائي يكتسح اليمن بثلاثية وبتأهل لتصفيات آسيا

غزة/وائل الحلبي (فيس كووورة) 15/6/2021- صعد المنتخب الوطني للتصفيات التكميلية لكأس آسيا 2023 بعدما حافظ على صحوته للجولة الثانية على التوالي، بفوزه الكبير على منتخب اليمن بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض، في ختام التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم وآسيا.

وبهذا الفوز حافظ الفدائي على تواجده في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، وتوقف رصيد اليمن عند 5 نقاط في المركز الخامس والأخير، فيما حسمت السعودية صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة بعد فوزها على أوزبكستان التي حلت في المركز الثاني برصيد 15 نقطة، وبقيت سنغافورة في المركز الرابع برصيد 7 نقاط.

  • بداية هجومية

وعلى الرغم من بعض التغييرات التي شهدتها تشكيلة المنتخب الوطني، إلا أنه دخل المباراة مهاجماً وحاول الوصول لمرمى اليمن مبكراً بكرة رأسية لمحمد صالح العائد لتشكيلة الفدائي بعد غياب عامين، الذي استقبل كرة مصعب البطاط ووضعها برأسه فوق مرمى اليمن، ولاحت الفرصة للوصول لمرمى اليمن من جديد بعد ركنية إسلام البطران لكن ياسر حمد لم يتمكن من التسجيل.

واصل الفدائي أفضليته المطلقة على مجريات المباراة وكاد النجم عدي الدباغ أن يفتتح التسجيل بعدما استغل خطأ دفاعي وخطف الكرة ليسددها قوية لكنها اصطدمت بالقائم، واستقبل ليث خروب كرة على طبق من ذهب أمام المرمى لكن الحارس محمد أمان تصدى لها بنجاح.

حاول المنتخب الوطني استغلال السيطرة على مجريات المباراة ووضع الدباغ كرة رأسية إلا أن العارضة وقفت في وجهه هذه المرة لتسقط أمام إسلام البطران الذي سددها فوق المرمى بغرابة، وسدد بعدها الدباغ كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

الضغط الفلسطيني المستمر على مرمى اليمن أثمر عن هدف التقدم بعدما تلقى عدي دباغ كرة عرضية من البطاط ليحولها مهاجم الفدائي برأسه رائعة في الشباك (43)، حاول الفدائي استثمار الهدف وواصلوا محاولاتهم على المرمى لينجح ياسر حمد في تسجيل الهدف الثاني بعدما سدد إسلام البطران كرة من خارج الصندوق لتصطدم بحمد وتتحول لمرمى اليمن (45).

  • أفضلية مستمرة

في الشوط الثاني حافظ المنتخب الوطني على أفضليته وهاجم مرمى اليمن بشراسة وكاد محمد باسم أن يسجل الهدف الثالث لولا تألق الحارس اليمني الذي أبعد الكرة إلى ركنية، قبل أن تقف العارضة في وجه دباغ الذي حول كرة برأسه لترتد من العارضة وتحرمه من هدف ثالث.

حاول المنتخب اليمني تصحيح مساره بعد البداية القوية للفدائي، ودفع مدربه بعدة تبديلات هجومية نشطت من أداء المنتخب اليمني الذي كاد أن يذلل الفارق من تسديدة ناصر الغواشي التي تصدى لها الحارس رامي حمادة ببراعة، قبل أن يعتمد الوطني على الهجمات المرتدة وسط المساحات في دفاع اليمن لكن دون خطورة كبيرة.

وأجرى المدرب مكرم دبوب ثلاثة تبديلات دفعة واحدة بدخول تامر صيام وبدر موسى وأحمد قطميش بدلاً من إسلام البطران وليث خروب ومحمد خليل، لتعود الأفضلية للمنتخب الوطني بفضل هذه التبديلات.

انطلق عدي دباغ بالكرة ومررها أمام بدر موسى الذي تسرع في التسديد ليتصدى لها الحارس اليمني، قبل أن يضع تامر صيام كرة من ركنية كادت أن تخدع الحارس لكنها علت المرمى بقليل.

وتوج دباغ مجهوده الرائع بتسجيله للهدف الثاني له والثالث للمنتخب الوطني من كرة عرضية أرسلها البطاط من الرواق الأيمن ليستقبلها دباغ ويحولها برأسه في مرمى اليمن بطريقة رائعة للغاية (83)، وتناوب لاعبو الوطني على إهدار الفرص بعد تسجيل الهدف الثالث وسط براعة للحارس محمد أمان الذي منع زيادة النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز منتخب فلسطين بثلاثة أهداف دون رد لليمن.

  • تشكيلة المنتخب الوطني:

رامي حمادة، مصعب البطاط، ياسر حمد، محمد صالح، محمد خليل (أحمد قطميش)، محمد باسم (محمد درويش)، محمد يامين، محمود أبو وردة (عدي خروب)، ليث خروب (بدر موسى)، إسلام البطران (تامر صيام)، عدي دباغ.

شاهد أيضاً

أهلي النصيرات يقترب من العودة للدرجة الأولي

غزة/(فيس كووورة) 3/8/2021- أصبح أهلي النصيرات أقرب ما يكون من العودة لدوري الدرجة الأولي، بعدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *