الرئيسية / المنتخب الأولمبي / المنتخب الأولمبي يواجه تركمانستان في تصفيات كأس آسيا 2022

المنتخب الأولمبي يواجه تركمانستان في تصفيات كأس آسيا 2022

  • ضمن المجموعة السادسة المُقامة في الأردن

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 28/10/2021 – يفتتح المنتخب الأولمبي اليوم مشواره في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة المُقامة في العاصمة الأردنية عمان والمؤهلة إلى النهائيات في أوزباكستان عام 2022، بمواجهة منتخب تركمانستان على ستاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان، في إطار مباريات المجموعة السادسة للتصفيات والتي تضم إلى جوارهما منتخب الأردن.

ويطمح “الفدائي الأولمبي” إلى اجتياز هذا الاختبار من أجل تسهيل مهمته في المباراة الثانية أمام الأردن الذي حقق الفوز على منتخب تركمانستان بهدف دون رد، في افتتاح مباريات المجموعة السادسة ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط.

ويبحث منتخب فلسطين الأولمبي عن الاستفادة من التجربة الناجحة التي سبقت التصفيات بمشاركته في بطولة غرب آسيا والتي شهدت فوزه على لبنان والإمارات، وخسارته في المباراة الأولى أمام العراق.

وسيعمل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن إيهاب أبو جزر على اختيار التشكيلة الأنسب لمواجهة المنتخب التركماني خاصة بعد الصلابة الدفاعية التي ظهر بها الأخير في مباراته أمام النشامى وخسارته بصعوبة بهدف وحيد.

ومن المتوقع أن يظهر الفدائي بنفس التشكيلة التي اعتمد عليها في مباراتي لبنان والإمارات مع إجراء بعض التغييرات، حيث سيكون من المؤكد الحفاظ على الثلاثي الهجومي بدر موسى ومحمد ديرية وخالد النبريص في ظل حالة الانسجام التي ظهروا بها خلال المباراتين.

وعلى صعيد خط الوسط فإن وصول الثنائي علي أبو علفة ووسام سلامة سيشكل إضافة قوية إلى جوار أحمد أبو حسنين وحامد حمدان وأمير قطاوي وأحمد الطويل، فيما سيكون الحارس محمد عزت، الأوفر حظاً لحماية عرين المنتخب، ومن أمامه فادي قطميش وعميد صوافطة في قيادة خط الدفاع.

ويطمح المنتخب الأولمبي لتكرار الصعود لكأس آسيا تحت 23، بعد المرة الأولى عام 2018، تحت قيادة المدرب أيمن صندوقة، والتي تأهل فيها المنتخب إلى دور الـ16، إلا أنه لم يفلح في حسم الصعود إلى نفس المسابقة عام 2019.

ويعتمد الاتحاد الآسيوي على إقامة التصفيات بنظام البطولة المُجمعة، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في المجموعات الـ11 بالإضافة لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.

وتضم قائمة المنتخب 24 لاعباً هم: محمد عزت، لويس شمشوم، علي وريدات، زيد قنبر، وجدي محمد، بشار شوبكي، أحمد الطويل، فادي قطميش، أمير قطاوي، أنس بني عودة، محمد ديرية، وليد قنبر، صادق عبيد، عميد صوافطة، خالد النبريص، أحمد كُلاب، محمد الترامسي، علي أبو علفة، أحمد أبو حسنين، بدر موسى، وسام سلامة، حامد حمدان، جمال حمد، ليث حسون.

شاهد أيضاً

صور فوز وتتويج الصداقة بدرع النخبة

زة/نعمة بصلة (فيس كووورة) 24- 11-2021 – اختتمت اليوم بطولة الشهيد ياسر عرفات لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *