الرئيسية / الرياضة الدولية / اليابان تُقَلّد السعودية وتهزم ألمانيا بثنائية

اليابان تُقَلّد السعودية وتهزم ألمانيا بثنائية

الدوحة -2022/11/23- حقق منتخب اليابان مفاجأة كبيرة بالفوز على منتخب ألمانيا في بداية مشواره في كأس العالم 2022، بعد أن نجحت اليابان في قلب النتيجة لصالحها بهدفين لهدف بعد أن كانت متأخرة بهدف من جوندوجان في الشوط الأول.

وجاءت ردة الفعل اليابانية بهدفين في الدقيقتين 76 و82 عبر ريتسو دوان وأسانو، لتبدأ ألمانيا مشوارها في البطولة بنتيجة سلبية للغاية ستقلب حسابات المجموعة التي بها منتخبي إسبانيا وكوستاريكا أيضًا.

بدأت المباراة بعدد من الهجمات من كل جانب، ولكن كان منتخب ألمانيا الأكثر قدرة على الوصول لمربع العمليات وحاول عبر راوم وجمال موسيالا تفكيك دفاع المنتخب الياباني المنظم.

وبعد حوالي 30 دقيقة ومن تمريرة رائعة من كيميتش وصل راوم لانفراد شبه كامل وتمت عرقلته، ليحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الألماني وقد انبرى لها جوندوجان وسددها بنجاح في الزاوية المعاكسة للزاوية التي ارتمى بها الحارس.

وبعد تقدم ألمانيا بهدف سيطرت أكثر على الكرة، وبحثت قبل نهاية الشوط على إمكانية إضافة هدف آخر، وسجل كاي هافيرتز هدف ألغاه الحكم بسبب التسلل.

وعندد بداية الشوط الثاني استجمع منتخب اليابان قواه وأصبح أكثر خطورة، وهدد مرمى الألمان في عدة لقطات مختلفة.

بينما ردت العارضة تسديدة من جوندوجان لإضافة الهدف الثاني، كاد جنابري أن يسجل الهدف الثاني عبر 3 محاولات متتالية تألق بها ببراعة الحارس جوندا من جانب اليابان.

ثم ردت اليابان التي أصبحت أكثر شجاعة مع بقاء النتيجة 1-0 لألمانيا، وجاءت الفرصة هذه المرة لمانويل نوير للظهور بشكلٍ جيد وأبدع في التصدي لأخطر فرص ايابان في الدقيقة 74 قبل اللاعب جونيا إيتو.

وعند الدقيقة 75 نجحت اليابان في تعديل النتيجة بالفعل، بعد اختراق من الجهة اليسرى وتسديدة أخرى ارتدت من يد الحارس مانويل نوير وتهيأت إلى اللاعب دوان الذي نجح في هز شباك الألمان بنجاح لتصبح النتيجة 1-1.

ثم نجح أسانو في إضافة الهدف الثاني للمنتخب الياباني من اختراق من الجهة اليمنى وتصويبة أخرى قوية فشل مانويل نوير في منعها من أن تسكن الشباك لتقلب اليابان النتيجة للفوز 2-1.

وفي الدقائق الأخيرة شدد المنتخب الألماني من ضغطه لإدراك التعادل، ولكن اليابان كانت منظمة ونجحت في منع ألمانيا من تسجيل التعادل رغم محاولة ليون جرويتسكا الخطيرة للغاية في الدقيقة 95 من اللقاء، ولتخرج اليابان بانتصار تاريخي على حساب المانشافات.

شاهد أيضاً

كم يتقاضى الحكم عن كل مباراة في كأس العالم ؟

غزة/(فيس كووورة) 1/12/2022- نظراً لأهمية الحكم في عالم كرة القدم، فإن أجور الحكام تختلف من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.