الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يواصل الكارثة بخسارة ثالثة

برشلونة يواصل الكارثة بخسارة ثالثة

برشلونة/وكالات – 27/10/2021- تواصل الأداء المتردّي لنادي برشلونة بسقوطه أمام مضيفه رايو فايكانو الأربعاء بهدف نظيف أحرزه الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهدف فالكاو (30)، اقتنص فايكانو النقاط الثلاث رافعاً رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة في المركز التاسع، علماً أن الهولندي ممفيس ديباي أضاع فرصة إدراك التعادل للفريق الكاتالوني بإهدار ركلة جزاء (72).

وتوقع الجميع أن يخسر برشلونة الكثير من هيبته بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن أن تصل الأمور الى حد خسارة موقعة الـ”كلاسيكو” على أرضه للمرة الثانية توالياً، وألا يحقق الفوز إلا في أربع مباريات من أصل عشر خاضها حتى الآن في الليغا، يظهر أن الفريق يعاني من أزمة.

وبدأت المباراة بضغط كبير من أصحاب الأرض وكان لهم فرص عدة في الدقائق الأولى، تمكن الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن من التصدي لها.

لكن ما هي إلا نصف ساعة، حتى تمكّن فالكاو من تسجيل هدف التقدم والفوز (30)، بعدما استلم بينية داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع جيرارد بيكيه وسدد يسارية جميلة إلى يمين تير شتيغن.

وكاد الحارس الألماني أن يهدي فايكانو هدفاً ثانياً، بعدما مرر كرة من طريق الخطأ إلى إيسي بالاسون الذي سددها خطيرة علت العارضة (34).

وأهدر الأميركي سيرجينيو ديست فرصة إدراك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 36، حيث مرر له ديباي كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل المنطقة، لكنه سدد بغرابة فوق العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة محاولاته، حيث تلقى الأرجنتيني سيرخيو أغويرو تمريرة في منطقة الجزاء، لكن تسديدته اصطدمت بالمدافعين (59).

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح برشلونة في الدقيقة 72، انبرى لها ديباي، فتألق الحارس المقدوني ستولي ديميتريفسكي وتصدى لها.

وأضاع الهولندي لوك دي يونغ فرصة إدراك التعادل مجدداً لبرشلونة عندما انفرد تقريباً بحارس المرمى وسددها بعيدة (90+2).

واعتبر مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان بعد الخسارة أن “عدم تسجيل الأهداف هو مشكلة (…) هناك لاعبون يمكنهم تسجيل الأهداف”.

وأضاف “أغويرو كان دائماً هدافاً، ممفيس يسجل 15-20 هدفاً في كل موسم منذ سنوات. من الممكن أن يكون خط الوسط لدينا متراجعاً لكن لا يمكنني إلقاء اللوم على الفريق”.

وتابع “كافحنا للدخول في أجواء اللقاء. النتيجة ليست عادلة، لكنها كما هي ولا يمكننا تغييرها”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *