الرئيسية / أخبار المدربين / بشير الطل عاشر مدرب فلسطيني يحصل على درجة “A PRO”

بشير الطل عاشر مدرب فلسطيني يحصل على درجة “A PRO”

  • أعلى شهادة تدريب في كرة القدم

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 15/1/2022 – أصبح الكابتن بشير الطل المدرب الفلسطيني العاشر الذي يحصل على شهادة التدريب “دبلوم المدربين المحترفين (A PRO)، والتي تعد أعلى شهادة تدريب يحصل عليها مدربي كرة القدم في العالم.

وشارك الطل في دورة “دبلوم المدربين المحترفين (A PRO)” التي نظمتها إدارة التطوير في الاتحاد القطري لكرة القدم، والتي استمرت على مدار 4 أشهر بمشاركة (15) مدرباً، وجرى حفل ختامها في مقر إدارة التطوير بأكاديمية أسباير بالعاصمة القطرية الدوحة.

شهادة “A PRO” تعتبر أرفع شهادة في مجال تدريب كرة قدم، ويصبح من خلالها المدرب معتمدا على المستوى العالمي.

ووجه الطل شكره للاتحاد القطري لكرة القدم وعلى رأسهم فهد زارع رئيس ادارة التطوير والذي كان له الدور الأكبر في تذليل كل العقبات التي واجهت المدرب الفلسطيني في الوصول إلى الدوحة.

وأشرف على تقديم المحاور النظرية والعملية في الدورة “كاري يوكينين” المحاضر بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ووسام شامل المحاضر بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويعتبر الطل المدرب الفلسطيني العاشر الحاصل على هذه الشهادة، حيث سبقه في الحصول عليها، عبد الناصر بركات وأحمد الحسن وجمال أبو بشارة وعماد هاشم وأيمن صندوقة وحسام يونس وأحمد القاضي وفادي لافي، بالإضافة للمدرب المقدسي محمد عودة الذي حصل عليها بإشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وسبق للطل تولي تدريب فرق شباب وأهلي الخليل وشباب الظاهرية، بالإضافة لعمله الأكاديمي حيث يحمل شهادة الدكتوراه من الجامعة الأردنية في التربية الرياضية.

شاهد أيضاً

خدمات خانيونس يستقبل نماء واختبار صعب لخدمات البريج والجلاء

ضمن الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى 2021-2022 غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 16/1/2022 – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *