الرئيسية / الأندية / بيان هلال القدس بخصوص العلاقة مع شباب الخليل

بيان هلال القدس بخصوص العلاقة مع شباب الخليل

القدس/(فيس كووورة) 21/9/2021- أصدر مجلس إدارة نادي هلال القدس بياناً اليوم حول تعرض النادي لما أسماه حملة ممنهجة للإساء للنادي وسمعته وتاريخه، حيث جاء البيان في نصه الآتي:

إيماناً منا بدورنا الريادي وبحجم الإرث الرياضي العظيم لنادي هلال القدس كشريك أساسي حافظ منذ تأسيسه على ثبات وتطور ورقي رياضتنا الفلسطينية، واحتراماً لكل أركان المنظومة الرياضية..  لقد تابعنا ما حصل في الأيام الماضية من حملة مسعورة من فئة مدسوسة من جماهير الأشقاء شباب الخليل تجاه نادي هلال القدس بكافة مقوماته، وبعد التمادي في الإساءة توجب علينا في إدارة الهلال المقدسي أن نضع النقاط على الحروف وأن نوضح الآتي :

إننا لا نقبل حملة التشويه والإساءة الممنهجة والموجهة ولا نقبل بحَرف البوصلة من قبل بعض جماهير نادي شباب الخليل باستخدام صفحات التواصل الاجتماعي للتشويه بصورة نادي هلال القدس من خلال الإساءات العنصرية والشتائم والقذف التي لا يقبلها أي وطني فلسطيني شريف .

نحن في مجلس إدارة نادي هلال القدس جئنا بمنظومة إدارية لنحقق الأخلاق ونزرعها بين أبنائنا ونوطد العلاقات الوطنية والرياضية بين أبناء الشعب الواحد، إلا أننا في نادي هلال القدس نتعرض لحملة شرسة من القذف والشتم والشعارات العنصرية من فئة معروفة لزرع الفتن بيننا وبين الأهل في مدينة الخليل .

ونرفض في نادي هلال القدس كل الرفض الحملة الموجهة بالإساءة إلى نادينا العريق ومجلس الإدارة ولاعبينا وجماهيرنا الكبيرة التي صبرت وتحملت، وكانت على قدر المسؤولية والاحترام والمؤازرة والتشجيع المثالي طوال المواسم الرياضية بشهادة الجميع وعلى رأسهم اتحاد كرة القدم.

إننا في نادي هلال القدس تربطنا علاقة أخوية طيبة مع أندية الوطن عامة ومحافظة الخليل خاصة، إلا أن هذه الفئة تحارب النسيج الوطني والأخوي بالإساءات والقذف بأعراض مجلس إدارة نادي هلال القدس وموظفي النادي على صفحات التواصل الاجتماعي بعبارات لا تمت لديننا الإسلامي ولا لوطننا فلسطين بأية صلة، مع العلم أن صفحات الفتنة هذه كانت قد أساءت من قبل لعديد الأندية الفلسطينية في مناسبات ماضية، فمن هنا من الواجب على الأخوة في إدارة شباب الخليل أن يقوموا بالمراقبة وإن اضطرهم الأمر إغلاق مثل هذه الصفحات المشبوهة التي لا تسيء فقط لهلال القدس بل تسيء للأسرة الرياضية ككل وعلى رأسها الاتحاد الفلسطيني.

ونؤكد في نادي هلال القدس أننا قمنا بتكريم نادي شباب الخليل والهيئة الإدارية فور استلامنا زمام الإدارة وقدمنا لهم برقية تهنئة بمناسبة حصولهم على درع الدوري في الموسم المنصرم ،كبادرة حسن نية لفتح أبواب المحبة والاحترام ولطي صفحات الخلاف القديم، ولكن للأسف لم نرى أي ردة فعل من الأخوة إدارة شباب الخليل تجاه هذه الفئة التي تهدف لبث الفرقة والخلافات بين أبناء الوطن الواحد.

وإننا نؤكد في نادي هلال القدس أننا سنتبع كافة الطرق القانونية لتأخذ العدالة مجراها إزاء هذه التهجمات وهذا الطعن بشرف الأسرة الرياضية في نادي هلال القدس وفي مدينة القدس ككل من خلال صفحات التواصل الاجتماعي المشبوهة.

وما نركز عليه ونكرره دائماً أن رسالتنا في نادي هلال القدس هي رسالة وطنية ورسالة محبة وأخلاق رياضية، ولن نسمح أن يتم زرع الفتن بين الأندية والجماهير، نحن في نادي هلال القدس نرفض وصول هذه الإساءات والتأجيج بين الجماهير للأذى والوقوع في أمور خارجة عن السيطرة مستقبلاً، خاصة أن هذه الصفحات قذفت وشتمت بالمجمل الأندية الفلسطينية ، وبالتالي يجب أن تتوحد الجهود لوضع حد لأصحاب الأجندة المشبوهة في زعزعة الاستقرار الرياضي والمودة بين جماهير الأندية .

ونؤكد أننا في نادي هلال القدس نقدر ونحترم أهلنا في مدينة خليل الرحمن وجماهير شباب الخليل المحترمة باستثناء من يتجاوز الأخلاق ونطالب بإغلاق هذه الصفحات التي تثير الفتن بين أبناء الوطن الواحد.

ونطالب في نادي هلال القدس الجهات المختصة وعلى رأسها سيادة الفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية والوزير عصام القدومي وزير الشباب والرياضة الفلسطيني ومحافظ القدس ومحافظ الخليل وقيادة الشرطة أن تعمل بمسؤوليتها التامة تجاه هذه التهجمات وهذا القذف بأعراض الناس من خلال هذه الصفحات المشبوهة التي من شأنها إثارة الفتن وزعزعة السلم الأهلي بين الجماهير الفلسطينية، ونحن في إدارة نادي هلال القدس نرفض رفضاً قاطعاً الإساءة لأي موظف أو لأي عنصر هلالي من أي جهة مدسوسة فنحن نؤكد على ضرورة أخذ الموضوع على محمل الجد من الأخوة إدارة شباب الخليل، وأن يستنكروا مثل هذه التصرفات وأن يعملوا على إغلاق هذه الصفحات المشبوهة لأنها تسيء لشباب الخليل قبل الجميع.

ختاماً .. نحن في إدارة هلال القدس جئنا وتولينا زمام الأمور في النادي المقدسي لرفع مكارم الأخلاق ولبث روح الأخوة بين الأندية الفلسطينية وللارتقاء بالرياضة الفلسطينية، فإن تدمرت المواثيق الأخلاقية وإن لم تحترم الرسالة الأخلاقية للرياضة فلا داعي لها.

ورسالة للمندسين أصحاب الفتن نحن في نادي هلال القدس لسنا جمعية استيطانية كما يصفنا المندسين، وجماهير وأبناء نادي الهلال أصحاب معركة البوابات في القدس وليفهمها القاصي والداني .

تحية مقدسية

الله .. هلال .. القدس عربية

مجلس إدارة نادي هلال القدس 21/9/2021

شاهد أيضاً

لاعبان جديدان ينضمان للمنتخب الأولمبي قبل مواجهة تركمانستان

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 26/10/2021 – التحق لاعبان جديدان بوفد المنتخب الأولمبي الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *