الرئيسية / اللجنة الأولمبية / حميد يحصد لقب البطولة المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي

حميد يحصد لقب البطولة المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي

اللجنة الإعلامية – 25/10/2021- توج اللاعب المصنف والمدرب الدولي “خالد حميد” بلقب جديد يزين خزينته المدججة بالكؤوس، بعدما تفوق على الجميع ليفوز بالبطولة المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي بالمحافظات الجنوبية 2021 .

 وأقيمت البطولة بضيافة كريمة من اتحاد المقاولين الفلسطينيين وبإشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج واللجنة الأولمبية الفلسطينية، بمشاركة ما يقارب من 50 لاعبًا من نخبة وكوادر الشطرنج في القطاع.

واحتل المركز الثاني اللاعب المصنف الدولي “فادي مقداد” بنفس الرصيد مع البطل حميد (6 نقاط لكل منهما) وبدون أي هزيمة، لكن نظام كسر التعادل حكم لمقداد بالوصافة.

فيما جاء ثالثًا اللاعب محمد أبو عصر يليه الدكتور بلال المصري رابعًا والكابتن عماد نصر خامسًا.

وجاء التتويج خلال حفل ختامي بنفس المكان، حضره المهندس علاء الأعرج نقيب المقاولين الفلسطينيين ونائبه المهندس محمد الرفاتي، وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للشطرنج يتقدمهم نائب الرئيس الكابتن المخضرم شريف ضاهر، والأستاذ حسن ياسين والمهندس وليد أبو الحسن والإعلامية القديرة نيللي المصري.

وفي كلمة أصحاب الضيافة، رحب المهندس علاء الأعرج بالحضور، وعبر عن سعادته باستضافة أنشطة الشطرنج الفلسطيني، مؤكدًا دعمه للعبة ومن يمثلها، وأن أبواب اتحاد المقاولين مفتوحة دومًا لأسرة الشطرنج.

من جانبه، شكر “شريف ضاهر” نائب رئيس اتحاد الشطرنج كل الحاضرين، وقدم درعًا تكريميًا للمستضيف المهندس علاء الأعرج لما بذله من جهد في إنجاح البطولة.

كما أشاد “ضاهر” بالروح الجميلة بين المتنافسين، معبرا عن فخره بما وصلت إليه لعبة الشطرنج من مستويات مشرفة على الصعيد الدولي.

وقد هنّأ “ضاهر” أمام الحاضرين الكابتن “سمير كنعان” على إنجازه القياسي في تاريخ الشطرنج الفلسطيني، بعد مشاركته المشرفة في بطولة (مرسى مطروح) الدولية بجمهورية مصر العربية، و فوزه بجائزة أفضل لاعب تحت تقييم 2000 ، وحصوله على المركز التاسع المكرر برصيد 6.6 نقطة كأعلى رصيد نقاط تحصده فلسطين حتى الآن.

وثمّن “ضاهر” الجهود المبذولة لإنجاح فعاليات وبطولات الشطرنج من لاعبين وحكام ومدربين وإعلاميين، مؤكدًا على التزام الاتحاد بكامل الأجندة السنوية كما جرت العادة.

ولم ينسَ “ضاهر” أن يشكر زملاءه أعضاء الاتحاد في المحافظات الشمالية، ورسالة شكر خاصة لرأس الهرم الدكتور بشار المصري رئيس الاتحاد على كل ما بذلوه ومازالوا يبذلونه من أجل الارتقاء باللعبة.

وأدار هذه البطولة طاقم تحكيم وطني برئاسة الحكم الاتحادي عاطف أبو زيد، والحكم الوطني والمدرب عبد الناصر أبو شرار ، والحكم الإداري مازن أبو جبل.

يذكر أن هذه البطولة هي المؤهلة للبطولة العربية المقامة في الإمارات خلال الشهر المقبل.

جدير بالذكر ان هذه البطولة تأتي برعاية كاملة ودعم من رئيس الاتحاد السيد بشار المصري.

شاهد أيضاً

تزكية أعضاء جُدد للجنة الأولمبية اليوم

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 14/11/2021- تعقد اللجنة الأولمبية الفلسطينية اجتماع لجمعيتها العمومية اليوم، بحضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *