الرئيسية / الرياضة الدولية / دورتموند يودع دوري أبطال أوروبا

دورتموند يودع دوري أبطال أوروبا

لشبونة/وكالات-24/11/2021- بلغ سبورتينغ لشبونة البرتغالي الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه اللافت على بوروسيا دورتموند الالماني 3-1 ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت تحقيق أياكس امستردام الهولندي الذي كان ضمن تأهله في الجولة الماضية انتصاره الخامس توالياً بعد فوزه على مضيفه بشيكتاش التركي 2-1 بفضل ثنائية مهاجمه العاجي سيباستيان هالر.

وكان سبورتينغ في حاجة الى الفوز بفارق هدفين ليضمن البطاقة الثانية في هذه المجموعة فكان له ما أراد.

تقدم الفريق البرتغالي بهدفين في الشوط الاول حملا توقيع بدرو غونسالفيش (30 و39)، ثم ساءت الامور بالنسبة الى دورتموند بطرد لاعب وسطه ايمري تشان قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، فاستغل سبورتينغ النقص العددي وسجل الهدف الثالث عن طريق بدرو بورو الذي تابع كرة من ركلة جزاء سددها بدرو غونسالفيش وتصدى لها الحراس (81).

ورد دورتموند بهدف شرفي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بواسطة الهولندي دونيل مالن لكن بعد فوات الاوان.

في المقابل، حصد اياكس العلامة الكاملة حتى الان بفوزه في مبارياته الخمس فرفع رصيده الى 15 نقطة مقابل 9 سبورتينغ لشبونة و6 لدورتموند، في حين بقي بشيكتاش من دون رصيد.

دخل أياكس المباراة وهو في حاجة إلى التعادل ليحسم الصدارة في صالحه لكنه تخلف فيها اثر لمسة يد لمدافعه المغربي نصير مزرعاوي ليحتسب الحكم ركلة جزاء لاصحاب الارض انبرى لها بنجاح الجزائري رشيد غزال وسددها في سقف الشباك مفتتحاً التسجيل (22).

وسنحت فرصة لبشيكتاش للتقدم بهدفين لكن المهاجم الكندي كايل لارين أهدرها أواخر الشوط الاول.

وفي مطلع الشوط الثاني، زج مدرب أياكس اريك تن هاغ بالمهاجم العاجي سيباستيان هالر، فاحتاج الاخير الى 9 دقائق فقط لادراك التعادل بعد ان انهى هجمة منسقة واودع الكرة داخل الشباك من مسافة قصيرة (54).

وبات هالر رابع لاعب فقط في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا يسجل في أوّل خمس مباريات له في البطولة للقارية بعد الايطالي اليساندرو دل بييرو (1995)، والاسباني دييغو كوستا (2014) والنروجي ارلينغ هالاند (2019).

وسرعان ما اضاف هالر هدف الفوز لاياكس من كرة قوية عانقت الشباك (69) رافعاً رصيده الى 9 اهداف في المسابقة متساويا مع مهاجم بايرن ميونيخ الالماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صدارة ترتيب الهدافين.

وسجل هالر هدفاً ثالثاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل.

شاهد أيضاً

هالاند يقود دورتموند إلى الصدارة موقتاً

برلين/وكالات- 27/11/2021- قاد المهاجم الدولي النروجي إرلينغ هالاند العائد للتو من الإصابة فريقه بوروسيا دورتموند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *