الرئيسية / المنتخب الأولمبي / ديرية يقود المنتخب الأولمبي للفوز على لبنان برباعية

ديرية يقود المنتخب الأولمبي للفوز على لبنان برباعية

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 6/10/2021 – قاد محمد ديرية المنتخب الأولمبي لفوز ثمين على نظيره اللبناني بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة غرب آسيا تحت 23 سنة، والتي جمعتهما على ستاد محمد بن فهد في مدينة الدمام بالسعودية.

بهذا الفوز عزز الفدائي الأولمبي حظوظه في المنافسة للصعود إلى نصف النهائي، بعدما حصد أول ثلاثة نقاط في رصيده، وبقي منتخب لبنان بدون رصيد من النقاط بهذه الخسارة الثانية له على التوالي بعد خسارته أمام الإمارات في الجولة الأولى.

وتتصدر العراق المجموعة برصيد (6) نقاط بعد فوزها على الإمارات بهدفين نظيفين.

الأولمبي دخل المباراة بقوة هجومية في ظل التغييرات التي أجراها الكابتن إيهاب أبو جزر في تشكيلة المنتخب على خلاف تشكيلته في مباراة العراق.

البداية جاءت مبكرة من النجم محمد ديرية الذي استلم الكرة خارج منطقة الجزاء وتقدم بالكرة ليسددها بطريقة رائعة للغاية في الشباك لتخدع الحارس ودفاع لبنان وتعانق شباكهم (6)، حافظ بعدها المنتخب على بدايته الهجومية واستمرت محاولاته في ظل التحركات النشطة لبدر موسى الذي سدد كرة قوية مرت بجانب المرمى بقليل.

انطلاقات موسى من الجهة اليمنى أسفرت عن الهدف الثاني بعدما اخترق منطقة الجزاء ومرر الكرة زاحفة لتصل ديرية أمام المرمى الذي حولها بسهولة في الشباك (12)، استمرت أفضلية الأولمبي لكنها أصبحت أقل خطورة على مرمى المنتخب اللبناني.

بدوره حاول منتخب لبنان الأولمبي استغلال تراجع لاعبي المنتخب وبدأ بمحاولاته على مرمى عزت الذي تصدى لكرة قوية من اللاعب محمد ناصر، ليعود نفس اللاعب ويستغل هفوة في دفاع المنتخب الأولمبي ويتمكن من تسجيل أول أهداف لبنان بكرة قوية لم يفلح عزت في التصدي لها (27).

اكتسب منتخب لبنان الثقة بعد هدف تذليل الفارق وبحث عن تعديل النتيجة في ظل التحفظ الدفاعي للاعبي المنتخب الأولمبي، إلا أن استمرار انطلاقات بدر موسى خففت من خطورة المحاولات اللبنانية، لينتهي الشوط الأول بتقدم فدائي الأولمبي بهدفين مقابل هدف للبنان.

الأولمبي دخل الشوط الثاني بكل قوة ونجح خالد النبريص في تعزيز النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بعدما تلقى كرة رائعة من زميله موسى، ليحولها النبريص في الشباك (46).

فرض المنتخب بعدها أفضلية في السيطرة على الكرة مع تكرار للمحاولات على مرمى المنتخب اللبناني، وسدد حامد حمدان كرة قوية من خارج الصندوق مرت بجوار المرمى بقليل، ليتبعه بدر موسى بكرة قوية لكنها مرت من أمام المرمى.

حاول بعدها منتخب لبنان تنشيط الجانب الهجومي من خلال التبديلات التي دفع بها المدرب، وكان يوسف الحاج قريباً من تذليل الفارق من كرة قوية سددها لتمر فوق المرمى بسلام، إلا أن زميله خليل بدر نجح في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب لبنان  بعدما مرر مهدي الزين الكرة لترتد من الدفاع وتصل بدر الذي سددها قوية في الشباك (62).

أراد المنتخب الأولمبي تأمين النتيجة بتسجيل الهدف الرابع وهذا ما نجح به نجم اللقاء محمد ديرية الذي تلقى كرة حولها خالد النبريص برأسه لتصل ديرية الذي وضعها في المرمى بسهولة (71).

سعى منتخب لبنان لاستغلال الوقت المتبقي من المباراة لتذليل الفارق إلا أن المنتخب الأولمبي تماسك بشكل قوي خاصة بعد الدفع بثلاثة لاعبين هم محمد الترامسي وأحمد كُلاب وجمال حمد لتأمين المناطق الدفاعية، ليحافظ على فارق الهدفين حتى صافرة النهاية.

شاهد أيضاً

دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2021-2022 غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 6/12/2021- عاد اتحاد خانيونس بفوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *