الرئيسية / كرة يد / عزون بطلا لكاس الراحل يوسف دهمان لكرة اليد

عزون بطلا لكاس الراحل يوسف دهمان لكرة اليد

سلفيت/بسام ابو عرة – 18/7/2021- توج فريق نادي عزون الرياضي بطلا لبطولة كاس فلسطين بكرة اليد ” كأس المرحوم يوسف دهمان” ، بعد الفوز في النهائي على فريق كفر جمال بنتيجة 36 هدفا مقابل 30 في ختام البطولة التي جرت احداثها على صالة سلفيت الجمعة، بحضور نصر الشيخ ممثلا عن اللجنة الاولمبية ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد جواد غنام والامين العام المساعد مهند عوض واعضاء الاتحاد محمد بسيم وايهم الشولي وعائلة المرحوم ومتبرع جوائز البطولة الرياضي حسن الغلبان ورئيسا الناديين عزون وكفر جمال.  

واكد فريق عزون علو كعبه وسيطرته على بطولات كرة اليد في الوقت الحالي من خلال وجود فريق مميز منظم لديه الخبرة الكافية في البطولات النهائية للاتحاد ، ما يؤكد سيطرته على بطولات الدوري والكاس بجدارة واحقيه ، ليكون فريق عزون الاميز على مستوى محافظات الضفة باللعبة وبالقابها التي باتت في خزائنه.

وقبل انطلاق اللقاء الختامي للبطولة تمت قراءت الفاتحة على روح المرحوم يوسف دهمان والتي سميت البطولة باسمه وفاء للرياضي المرحوم الذي كان مسؤولا عن كرة اليد الفلسطينية في الشتات وله بصمة مضيئة للعبة في وقته وحينه.

وبالعودة للقاء الذي جاء جيدا من كلا الفريقين لكن البداية كانت واضحة من خلال سيطرة ميدانية لفريق عزون الذي فرض اسلوبه على اللقاء من خلال تنوع هجماته من الاطراف ومن ثم العمق بحيث كان ناجحا في هجماته التي كانت تضرب مرمى كفر جمال في مقتل، في ظل عدم وجود دفاع قوي يقف حائلا امام هجمات عزون.

فريق عزون لديه الخبرة الكافية في اللقاءات النهائية التي دوما يحسمها لمصلحته فلعب بصفوف كاملة وبتنظيم عال وبهجمات منسقة ودفاع قوي ما يعني سيطرة ميدانية فنية ونتائجية على المباراة.

فريق عزون ابعد فريق حوارة في اللقاء الحاسم قبل الوصول للنهائي بفارق هدف وحيد، فريق حوارة من افضل الفرق باللعبة لكن نصيبه كان في النصف نهائي مع بطل الدوري العنيد عزون.

فريق كفر جمال من الفرق الجديدة التي تشارك في بطولات كرة اليد لكن الفريق حرق مسافات كبيرة ووصل للنهائي بجدارة بعد ازاحته لفريق عصيرة الشمالية العريق  واصبح للفريق بصمة في كرة اليد بالدوري والكاس وله صولات وجولات والجميع اصبح يحسب له الف حساب ، لكنه بحاجة للخبرة وخاصة في النهائيات التي تحسم معظمها بالخبرة والدراية ، فالفريق لديه لاعبين مميزين ومدرب جيد  وجمهور كبير والقادم من البطولات سيكون لفريق كفر جمال كلمة وبصمة مضيئة في كرة اليد.

وبعد انتهاء اللقاء قام نصر الشيخ وجواد غنام وممثلا عن عائلة المرحوم دهمان بتتويج الفائزين ، فريق كفر جمال كاس البطولة والميداليات الفضية وفريق عزون كاس البطولة والميداليات الذهبية فيما فاز اللاعب ابراهيم ابو لبدة بكاس افضل لاعب،  وتكريم عائلة المرحوم يوسف دهمان ،كما تم تكريم المؤسسات الداعمة للبطولة والاتحاد بدروع تذكارية.

حكم اللقاء ابراهيم الهدار وناجح ابو ناعوس وعلى الطاولة احمد الدبابسة ومحمد النواجعة.  

شاهد أيضاً

خدمات البريج بطلاً لكأس سوبر كرة اليد

غزة- 19/6/2021- انتزع فريق خدمات البريج لقب بطولة كأس سوبر كرة اليد لموسم 2021، إثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *