الرئيسية / اللجنة الأولمبية / نتائج بطولة الدراجات الهوائية ضمن برنامج “تمكين 3”

نتائج بطولة الدراجات الهوائية ضمن برنامج “تمكين 3”

غزة /دائرة الاعلام باللجنة الأولمبية – 30/6/2021- اختتمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية فعاليات البطولة الأولى للدراجات الهوائية لكافة الفئات العمرية، ضمن برنامج “تمكين 3” في نسخته الثالثة، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغزة “UNDP“، وبدعم وتمويل من الحكومة اليابانية، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للدراجات الهوائية.

وقد انطلقت فعاليات البطولة على شاطئ بحر مدينة غزة الشمالي، بحضور نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني د. سعيد تمراز وأعضائه وكوادر ولجان الاتحاد وأ. إياد شاهين منسق مشروع” تمكين 3″، والذي يقام للعام الثالث على التوالي، وبمشاركة نحو ثلاثمئة دراج ودراجة، وفي ظل تواجد العشرات من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة والتلفزة الفضائية.

وقد اشتملت فعاليات البطولة على إقامة خمسة سباقات مختلفة لفئات الهواة، وسباق الفتيات وسباق لذوي الهمم “مبتوري الأطراف “، وسباق للناشئين وسباق المحترفين.

وأثنى د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية على الجهات المشاركة في تنفيذ سباقات البطولة المختلفة، وهنأ الفائزين الأوائل في السباقات الخمسة، والتي عكست ثقافة راسخة لدى اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالعمل على تشجيع ونشر كافة الألعاب الرياضية الفردية والجماعية ومشاركة شرائح مختلفة من المجتمع الفلسطيني. كما وجه د. المجدلاوي الشكر لبرنامج الأمم المتحدة والحكومة اليابانية على استمرار دعمهما للرياضة الفلسطينية، وتنفيذ برامج “تمكين 3” للشباب الفلسطيني للعام الثالث على التوالي.

بدوره قال د. سعيد تمراز نائب رئيس اتحاد اللعبة: “إن الاتحاد عمل جاهداً على تنفيذ فعاليات بطولته الأولى لهذا الموسم الرياضي رغم كل الصعوبات التي واجهها على صعيد الإمكانيات الفنية والتقنية، مشيرا الى ان رياضة الدراجات الهوائية باتت متواجدة في كافة محافظات قطاع غزة كما ان الاتحاد يعمل جاهدا على نسخ وترسيخ ممارسة اللعبة، لافتاً إلى أن ما يميز هذه البطولة هو مشاركة ذوي الهمم “مبتوري الأطراف ” والعنصر النسائي في البطولة.

 ووجه د.تمراز الشكر لكل من ساهم في إنجاح سباقات البطولة وخص بالشكر برنامج الأمم المتحدة، واللجنة الأولمبية الفلسطينية ولجنة “ذوي البتر” وكوادر ولجان الاتحاد التي أشرفت على تنفيذ هذه البطولة .

وفي ختام منافسات البطولة توج د. أسعد المجدلاوي، وآلاء الحسني ممثل برنامج الأمم المتحدة ود. سعيد تمراز الفائزين الأوائل في السباقات المختلفة، ووزعوا الكؤوس والميداليات على أصحاب المراكز الأولى. 

وقد جاءت نتائج السباقات على النحو الاتي:

  • أولا: فئة الهواة 5 كم

– الأول: أسامة الاسطل

-الثاني: إسماعيل أبو مغاصيب

-الثالث: صالح فنونة

– الرابع: باسل النمر

– الخامس: اياد أبو الجديان

  • ثانيا: فئة الفتيات 5 كم

-الأولى: أسيل زغرة

– الثانية: مريم الشرفا

– الثالثة: بيسان زغرة 

– الرابعة: مروة الشوا

-الخامسة: أسماء أبو غنيمة

  • ثالثا: فئة ذوي الهمم “البتر” 10كم

**البتر فوق الركبة:

– الأول: علاء الدالي

-الثاني: أحمد أبو نار

-الثالث: حسن أبو كريم

  • **البتر تحت الركبة:

-الأول: وحيد رباح

-الثاني: بهاء عياش

-الثالث: محمد العربيد

  • رابعا: فئة الناشئين 15 كم

-الأول: نعيم الاسطل

-الثاني: محمد طنطيش

-الثالث: أسامة عزام

– الرابع: نور الدالي

– الخامس: محمد النمر

  • خامسا: فئة المحترفين 30 كم

-الأول: محمد عطالله

-الثاني: أمجد ساق الله

-الثالث: باسل أبو منيفة

-الرابع: رأفت شيخ العيد

-الخامس: محمد أبو الخير

شاهد أيضاً

فلسطين تودع أولمبياد طوكيو 2020 دون نتائج

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 31/7/2021- ودعت فلسطين أولمبياد طوكيو 2020 بعد مغادرة الرباع محمد حمادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *