الرئيسية / اللجنة الأولمبية / نتائج قرعة بطولة الجامعات للكرة الطائرة للفتيات

نتائج قرعة بطولة الجامعات للكرة الطائرة للفتيات

  • ضمن مشروع “مكين3 بالشراكة معUNDP

غزة-إعلام اللجنة الأولمبية – 1/11/2021- أجرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية ظهر الاثنين بمقر اللجنة بمدينة غزة قرعة بطولة “الجامعات للكرة الطائرة” للفتيات ضمن مشروع “تمكين 3″، المقام بالشراكة بين اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي”UNDP“، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة، والمزمع إقامتها صباح الأربعاء 3/11/2021م في الصالة المغطاة بجامعة الأقصى بمدينة خان يونس، وبمشاركة أربعة فرق هي: جامعة الأقصى، جامعة الأزهر، جامعة القدس المفتوحة، وكلية مجتمع الأقصى.

وجرت مراسم القرعة بحضور محمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة الأولمبية، وإياد شاهين المدير التنفيذي ومنسق المشروع ، وآلاء الحسني ممثلة “UNDP” ود. سهيل الأغا من كلية مجمع الاقصى، وعماد سمارة ممثل جامعة القدس المفتوحة، وعادل اليازجي من جامعة الأقصى، وحسن الخضري من جامعة الأزهر، والحكمين سمير المقيد، ورجب عبيد من اتحاد الكرة الطائرة.

وتقام البطولة بنظام خروج الفريق المغلوب مباشرة ،على ان يتأهل الفريقان الفائزان إلى اللقاء النهائي للبطولة مباشرة على كأس الفائز بلقب البطولة، كما تم خلال اللقاء تسليم الزي الخاص بالطالبات لممثلي الفرق الأربع المشاركة.

وقبل إجراء مراسم القرعة وجه محمد العمصي الشكر والتقدير لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على استمرار دعمه للأنشطة الرياضية، وإطلاق برنامج “تمكين3 ” في نسخته الثالثة توالياً، وكذلك للجامعات المشاركة، وللاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة على تعاونه المستمر في بطولات المشروع.

وتابع العمصي أن هذه البطولة المخصصة للفتيات تهدف إلى تعزيز قيم المشاركة في البرامج الرياضية، وإشراك العنصر النسوي في البطولات الرياضية ؛ حيث سبق وأن شاركن في البطولات المنفذة في برنامج العام الحالي ، وخلال الأعوام الماضية، وقد حققت نجاحا لافتا ولاقت قبولاً واستجابة كبيرة.

بدوره أوضح أ. اياد شاهين أن اللجنة الاولمبية أتمت التجهيزات الإدارية واللوجستية الخاصة بالبطولة من كافة النواحي وتجهيز احتياجاتها، واخراجها على افضل واتم وجه، لافتاً الى أن البطولات السابقة في المشروع حققت نجاحاً كبيراً، واشتملت على 8 بطولات متنوعة في ألعاب مختلفة، وشهدت وجوداً ومشاركة فاعلة للعنصر النسوي.

وقدم الحكم سمير المقيد من اتحاد الكرة الطائرة شرحاً وافياً حول نظام البطولة، وكيفية تحديد الفائز، واحتساب الأشواط ونقاطها ؛ مؤكداً أن الاتحاد اعتمد لجنة حكام متخصصين لإدارة لقاءات البطولة، والخروج بها الى بر الأمان.

شاهد أيضاً

تعرف على الأعضاء الجُدد للجنة الأولمبية الفلسطينية

رام الله – 14/11/2021- عقدت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الفلسطينية، برئاسة الفريق جبريل الرجوب، وحضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *