الرئيسية / كرة سلة / نتائج قرعة دوري الفتيات لكرة السلة

نتائج قرعة دوري الفتيات لكرة السلة

غزة-دائرة الاعلام اللجنة الاولمبية – 18/7/2021- سحبت اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة صباح الأحد قرعة بطولة الفتيات لكرة السلة، والتي تقام ضمن برنامج تمكين “3” في نسخته الثالثة، والذي تنفذه اللجنة الاولمبية ، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي بغزة UNDP“”، وبتمويل ودعم كريم من الحكومة اليابانية.

وجرت قرعة البطولة بحضور نائب رئيس اتحاد كرة السلة أ. خليل ابو شمالة، وإياد شاهين منسق مشروع تمكين”3 “، وآلاء الحسني منسق برنامج الأمم المتحدة الانمائي بغزة، إضافة إلى مندوبي الأندية المشاركة في البطولة، وعدد من لاعبات الفرق المشاركة.

وتنطلق منافسات البطولة يوم الأحد المقبل الموافق 25 تموز الجاري بالتزامن بين محافظات الوطن الشمالية والجنوبية حيث تنطلق بطولة المحافظات الجنوبية بلقائي جمعية الشبان وغزة الرياضي ثم لقاء أكاديمية النجوم ونادي “تشامبيونز”، وتستمر على مدار أربعة ايام، وبحضور رسمي ورياضي، ويشارك فيها أربعة فرق رياضية، هي : نادي غزة الرياضي، أكاديمية النجوم لكرة السلة ، جمعية الشبان المسيحة، ونادي “تشامبيونز”؛ فيما تنطلق بطولة المحافظات الشمالية على صالة المرحوم “ماجد أسعد” بمدينة رام الله.

وتختتم فعاليات البطولة بإقامة الحفل الختامي يوم 3/ أغسطس المقبل؛ حيث يشهد اقامة اللقاء النهائي على لقب البطولة، وكلمة اللجنة الأولمبية، وبرنامج الامم المتحدة، ومن ثم مراسم تتويج أبطال البطولة.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل الى اللقاء النهائي الفريقان المتصدران للترتيب، ويطبق القانون الدولي بالبطولة، وتقام على صالة نادي غزة الرياضي المغطاة بمنطقة السودانية شمال مدينة غزة.

وقبل اجراء القرعة قال خليل ابو شمالة: إن اتحاد اللعبة يعمل جاهداً على نشر اللعبة، وإشراك العنصر النسوي في أنشطته، ويرحب بالتعاون في اقامة البطولات الخاصة بالفتيات، من خلال توفير الطواقم التحكيمية لهذه البطولات؛ مشيرا أن الاتحاد شكل لجنة متخصصة برياضة المرأة، ويسعى الاتحاد إلى تكوين المزيد من الفرق الغزية النسائية ونشر اللعبة الشعبية الثانية في المجتمع الغزي النسوي.

بدوره رحب منسق المشروع إياد شاهين بالحضور، وقدم شرحاً موجزاً عن تفاصيل البطولة التي تعد الثالثة ضمن مشروع “تمكين” في نسخته الثالثة، مؤكداً على اهتمام اللجنة الأولمبية بمشاركة العنصر النسوي في الالعاب المختلفة، وقد وفرت طواقم اللجنة الاولمبية كافة التجهيزات الادارية واللوجستية لإنجاح البطولة.

شاهد أيضاً

خدمات البريج يكتسح بيت حانون بفارق كبير

غزة/ محمد الحطيب (فيس كووورة) 28/7/2021- واصل فريق خدمات البريج انتصاراته في كأس الراحل “جمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *