الرئيسية / كرة سلة / أرثوذكسي بيت ساحور بطلاً دوري الشلة للسيدات

أرثوذكسي بيت ساحور بطلاً دوري الشلة للسيدات

بيت ساحور/بسام أبو عرة – عدسة شروق الشريف- 27/10/2021 – توج رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور النسوي بطلا للدوري للعام 2021 ، بعد فوز الفريق في اللقاء الثاني من النهائي على فريق اكاديمية القدس بنتيجة 63 نقطة مقابل 53 نقطة  في اللقاء الذي جمعهما على صالة بيت ساحور، بحضور حبش وايوب ورئيس نادي ارثوذكسي بيت ساحور الدكتور اغلب خوري وادارة النادي وشخصيات رياضية ساحورية وفلسطينية عديدة،  وكان فريق بيت ساحور حقق الفوز في اللقاء الاول بينهما والذي جرى على صالة العمل بنتيجة 67 نقطة مقابل 62 نقطة للاكاديمية ، ليعلن عن فوز الفريق الساحوري باللقب عن جدارة واستحقاق ويجرد فريق الاكاديمية لقبه الذي كان يحمله الموسم الماضي.

 واتسم اللقاء بالندية الكبيرة خاصة في الربعين الثالث والرابع من عمر اللقاء الذي بدء ساحوريا من حيث السيطرة الميدانية والتسجيلية فتقدم فريق بيت ساحور بالنقاط تباعا وابتعد بالنتيجة من خلال تالق الفريق الساحوري الذي لعب مهاجما من الاطراف والعمق وتالقت نتاشا بابون في تخليص الكرات من تحت السلة مسجلة معظم النقاط وتألق ابو عيطة والبندك وخير وقمصية في بيت ساحور دفاعا وهجوما .

فيما عاد فريق اكاديمية القدس للاجواء الحقيقية للقاء في الربع الثالث والرابع وقلص الفارق واقترب من التعادل لكن خبرة لاعبات بيت ساحور افسدن على الاكاديمية الامر من خلال اعادة التالق في الرمق الاخير والتسجيل بنجاح والابتعاد بالفارق لعشر نقاط كاملة.

 من جانب الاكاديمية كان هناك جهود كبيرة للمخضرمة نور نابلسي التي لعبت كل شي دفاعا وهجوما وتمريرا وتسجيلا الى جانب المتالقة نور زبيدي وشهد ابو لافي وخديجة الهدرة وريم ناطور، بينما لم تظهر سجى جبر في مستواها الحقيقي الذي تعودنا عليه سابقا.

وغابت عن الاكاديمة لارا مطر نجمة فلسطين للاصابة حيث لم تشارك في اللفاءين الاخيرين امام بيت ساحور فيما غابت ايضا الموهوبة الجديدة للاكاديمية سندس المحضر عن اللقاء الثاني لاصابتها في اللقاء الاول.

قاد فريق الاكاديمية المدرب خالد بركات” الضو” فيما قاد فريق ارثوذكسي بيت ساحور امين سلمان.

فيما كان لتالق لارين ابو عيطة ونتاشا بابون في نهاية الربع الرابع الاثر الكبير للفوز الساحوري باللقاء ومن ثم باللقب الى جانب نجمات برعن في اللقاء وهن مارلين البندك، كاميليا قمصية، فيرونا خير، بيسان خوري ونتاليا قمصية.

 حكم اللقاء باقتدار: الدولي عنان دراغمة والاتحاديان خالد سمحان وبشير عبد العزيز وراقبها الدولي عادل اسمري، وعلى الطاولة فؤاد كنعان وسمير بنورة وجون حزبون

وفي ختام المباراة والدوري توج رئيس الاتحاد ابراهيم حبش ورئيس لجنة المسابقات نمر ايوب والدكتور اغلب خوري رئيس نادي ارثوذكسي بيت ساحور الفريقين الفائزين حيث توج فريق بيت ساحور بكاس الدوري وفريق الاكاديمية بكاس المركز الثاني . 

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *