الرئيسية / اللجنة الأولمبية / أطفال نجوم في الشطرنج

أطفال نجوم في الشطرنج

غزة/ نيللي المصري (فيس كووورة) 30-7-2021 – شهدت بطولة الشطرنج المؤهلة لتصفيات الاولمبياد العالمي للشطرنج للمحافظات الجنوبية التي اقيمت اليوم الجمعة بالتعاون مع نادي الاقصى الرياضي، واختتمت بنفس اليوم مشاركة لاعبين من صغار السن الذين تباروا مع لاعبين من ذوي الخبرة الطويلة في اللعبة، وتنوعت نتائجهم ضمن جولات البطولة بين فوز وخسارة وتعادل، وبدا واضحا على هؤلاء الاطفال حب اللعبة والشغف الكبير لها.

عبد الرحمن البطة (11) سعيد بمشاركته في البطولة الى جانب لاعبين كبار، تعلم من والده اللعبة ومارسها قبل عامين، وكان والده يرافقه الى قاعة البطولة، يقول والده د.محمد البطة : شعرت بحبه وشغفه للعبة، دعمته وشجعته ووفرت له كل السبل ليمضي قدما، ارى فيه لاعب جيد وسيكون في المستقبل من اللاعبين المميزين.

 واستطاع الطفل البطة أن يتفوق ويتعلم تفاصيل اللعبة رغم صعوبتها، لكنه يؤكد انه وجد نفسه في اروقة هذه اللعبة، ويأمل ان يكون من اللاعبين المحترفين مستقبلا.

فيما كان الطفل قصي شمالي(11) عاما المشارك في البطولة، خسر الجولة الاولى وتعادل في الثانية، لكنه يرى نفسه قادرا على مواصلة اللعبة والتعلم اكثر،

يقول: انه تعلم اللعبة من خلال الكمبيوتر، في البداية كانت صعبة لكن سرعان ما تلاشى الصعب امامه، وكان يمارس اللعبة يوميا، ولم تؤثر ذلك على تحصيله العلمي، يلاقي دعما من اسرته التي ترى فيه لاعب مميز قادر على تحقيق حلمه.

اما يوسف الشافعي 11 عاما ايضا تعلم اللعبة من والده، ومارسها بحب، واحب تفاصيلها، ومشاركته اليوم في البطولة نابع من تعلقه في اللعبة، ومشاركته اللعب امام لاعبين كبار ذو خبرة يراها تحدي  له بأن يكتسب الخبرة ويواصل تعلمها،

ويطمح الشافعي بالفوز دوما في اي بطولة ينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *