الرئيسية / كرة طائرة / أمومة على جناح الطائرة

أمومة على جناح الطائرة

غزة/ نيللي المصري (فيس كووورة) 3/11/2021- كثيراً ما كان ينبهر به مجتمعنا والمجتمعات العربية بقصص ومواقف لنساء يخضن تجارب عديدة ويرى بعضها خارج عن المألوف رغم أن الأمر عادي جداً وربما أسلوب حياة إن صح التعبير.

فالانبهار يكمن عندما يرى سيدة حامل تمارس الرياضة او تخوض لقاءا رياضيا ويعتبرها شيء خارق، حتى بقى الامر عدم تقبله لنفس الشي هنا في غزة.

الموقف بحد ذاته كان في جامعة الاقصى جنوب قطاع غزة عندما شاركت احدى الطالبات في بطولة الجامعات لكرة الطائرة في البطولة،  التي تنفذها اللجنة الاولمبية الفلسطينية ضمن برنامج تمكين ، بدعم من اليابان وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي undp وهي متزوجة وحامل في شهرها الثامن،

اللاعبة رغد أبو معليق من جامعة الاقصى بدى الحماس الكبير يظهر لديها، وكانت جاهزة لخوض غمار البطولة، ولم تأبه لحملها كونها موقنة ان الرياضة مفيدة لكل الاعمار والفئات،

تقول :”شاركت في البطولة وادرك جيدا انني على صواب، فالرياضة مهمة جدا للسيدة الحامل، وكون لعبة الطائرة من الالعاب الجماعية التي لا تحتاج الى ركض وجهد كبير مثل كرة القدم وكرة السلة فتلك بالنسبة لي شيء طبيعي.

وتوضح انها استشارت طبيب متخصص، وطمأنها تجاه خوضها للبطولة، بأنه لا يوجد خطر على الجنين، بل على العكس ستكون الرياضة مفيدة لهما معاَ.

وتعتبر رغد ابو معيلق نموذج جيد للسيدات الحوامل التي تمارس الرياضة دون ادنى خوف عليها وعلى جنينها.

في السياق ذاته أيضا شوهدت إحدى اللاعبات وهي تصطحب طفلتها التي تبلغ من العمر ست شهور فقط، إلى قاعة البطولة، فهي لم تجد مكان لتضعها فيه، حيث شاركت في البطولة وجل تفكيرها كان تجاه طفلتها التي كانت مع احدى صديقاتها.

شاهد أيضاً

الصداقة يواصل صدارة دوري الاحتراف الجزئي لكرة الطائرة

بيت حانون يعتلي صدارة الدوري الممتاز غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/7/2023- واصل نادي الصداقة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *