الرئيسية / أخبار فيس كورة / إسماعيل هنية يكرم البطل الجزائري فتحي نورين الرافض للتطبيع

إسماعيل هنية يكرم البطل الجزائري فتحي نورين الرافض للتطبيع

  • خلال استقباله الوفد الجزائري المشارك في المؤتمر الدولي بتركيا

اسطنبول/فلسطين- 23/8/2022- حرص الدكتور إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، على استقبال وتكريم بطل الجودو الجزائري فتحي نورين الذي رفض مواجهة خصمه الصهيوني في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو العام الماضي.

جاء ذلك خلال استقبال هنية للوفد الشبابي الجزائري المشارك في المؤتمر الشبابي الدولي الثالث لنصرة القدس وفلسطين، الذي أقيم في مدينة اسطنبول التركية، حيث حضر الاستقبال النائب عمر درة رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان الجزائري ووفد من الشباب الجزائري يمثلون الكشافة والقطاع الرياضي، بحضور عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للرياضة.

وقال إسماعيل هنية خلال حفل التكريم :”إن تكريم البطل العربي الجزائري فتحي نورين الذي رفض التطبيع من أجل دينه وقضيته، رغم أن المشاركة في الأولمبياد هي أمنية كل رياضي، وأن فتحي نورين ضحى بميدالية أولمبية وتعرض لعقوبة الإيقاف لمدة عشر سنوات، وأنه سطر اسمه في سجل خالد سيبقى فخراً وقدوة لكل الرياضيين الأحرار الذين يرفضون الاحتلال ويناصرون فلسطين”.

بدره، وجه النائب الجزائري عمر درة شكره للدكتور إسماعيل هنية باسم الوفد الجزائري والبطل فتحي نورين ووجه التحية للشعب الفلسطيني بشكل عام وغزة بشكل خاص، وقال إن الجزائر ستبقى عنواناً لنصرة فلسطين وشعبها.

أما البطل فتحي نورين فقد قال خلال حفل الاستقبال والتكريم :”التكريم وسام على صدري وأجمل تكريم في حياتي، ما قمت به واجب تجاه قضيتي وديني وسأبقى محافظا على هذا الطريق”.

  • يشيد بإنجازات المجلس الأعلى للرياضة

من جهة أخرى، أشاد الدكتور إسماعيل هنية، بإنجازات المجلس الأعلى للرياضة، وحالة التوافق الرياضي التي رسخها المجلس والحفاظ على انتظام النشاط الرياضي رغم الظروف الصعبة في غزة المحاصرة منذ 16 سنة.

وكان الدكتور إسماعيل هنية استقبل وفد المجلس الأعلى للرياضة الذي شارك في المؤتمر الشبابي الدولي الذي عُقد تركيا، بحضور عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس، ورئيس وفد المجلس نبيل عواجة.

وأكد الدكتور هنية أنه يتابع برامج وإنجازات المجلس وتطوير البنية التحتية وتقديم الدعم المادي للأندية، وتعزيز العلاقة بين مكونات المنظومة الرياضية من اللجنة الأولمبية والاتحادات والأندية، وقال :”نفتخر بما تقدمه الرياضة من صورة مشرقة وحالة توافقية مميزة تنعكس إيجاباً على تطور الرياضة وتقدم نموذج يحتذى به من الجهد والعطاء للوطن”.

بدوره شكر نبيل عواجة رئيس وفد المجلس الأعلى الدكتور إسماعيل هنية، على حُسن الاستقبال وتقديم الدعم الدائم للقطاع الرياضي والشبابي، وأكد أن كوادر المجلس في حالة عمل دائم ونشاط متواصل مع القطاع الرياضي والمجتمع وتكريم أصحاب الإنجازات وتنظيم البطولات ويُقدم الدعم المادي.

وأضاف عواجة ” المجلس الأعلى قدم خلال العامين الماضيين الكثير من الإنجازات والبرامج بفضل جهود عبد السلام هنية مساعد الأمين العام، وقدرته على توفير الدعم والمساندة للقطاع الرياضي”.

شاهد أيضاً

فلسطين تفوز بأربع ميداليات وتحل سادسة في بطولة آسيا لكمال الأجسام

غزة- 27/8/2023- أنهى منتخب فلسطين لكمال الأجسام مشاركته في بطولة آسيا لكمال الأجسام التي أقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *