الرئيسية / الرياضة العربية / إشادة فلسطينية برفض الكويت التطبيع الرياضي مع الكيان الصهيوني

إشادة فلسطينية برفض الكويت التطبيع الرياضي مع الكيان الصهيوني

  • الكويتي العوضي يرفض مواجهة خصم إسرائيلي

غزة- 22/1/2022 – عبرت الأوساط الرياضية الفلسطينية عن فخرها واعتزازها بقرار الكويت رفض التطبيع الرياضي من خلال منع حدوث أي مواجهة بين رياضيين كويتيين وآخرين من دولة الكيان الصهيوني.

جاء ذلك في اعقاب إعلان محمد العوضي لاعب المنتخب الكويتي للتنس الأرضي رفضه مواجهة لاعب صهيوني في مباراة كانت ستجمعهما في الدور نصف النهائي لبطولة دولية للناشئين في مدينة  دبي.

وكان العوضي قرر عدم خوض المباراة رفضاً لمواجهة خصم صهيوني، حيث لم يتردد هو والمسؤول عن وفد الكويت إلى البطولة في اتخاذ قرار المُقاطعة، لا سيما وأن ذلك يأتي انسجاماً مع التشريعات التي أقرها مجلس الأمة الكويتي والتي تُجَرِّم وتحظر كل أشكال التطبيع والتعامل مع الكيان الصهيوني.

فقد أشاد عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للرياضة، بموقف اللاعب الكويتي “محمد العوضي” الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني القاضي برفض مواجهة خصمة من الكبان الصهيوني.

وأكد هنية أن مثل هذه المواقف مشرفة وتُعبر عن أصالة الانتماء للقضية العربية والإسلامية الأولى، وتعبير يحمل الكثير من الأمل في الأمة العربية التي تقف مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته.

وأشار هنية إلى أن اللاعب محمد العوضي ورغم حداثة سنه قدم نموذجا رائعا وأوصل رسالته للعالم أن هذا الكيان المجرم ليس له مكان بين شعوبنا ورياضتنا العربية لأنه كيان ظالم يغتصب أرضا عربية ويعتدي على الأبرياء ويقتل ويعربد ويمارس أبشع أنواع القهر ضد شعب أعزل.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخطوة العوضي، التي جاءت رفضا للتطبيع مع إسرائيل، واعتبروها مكملة لمواقف دولة الكويت الداعمة للقضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم مباشر

مباشر/أحداث وتطورات مباريات اليوم السبت

غزة/أحمد خالد أبو زاهر (فيس كووورة) 7/10/2023- تُفتتح اليوم منافسات الجولة السابعة لدوري الدرجة الممتازة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *