الرئيسية / كرة سلة / احتراف أول لاعبة كرة سلة في فلسطين

احتراف أول لاعبة كرة سلة في فلسطين

غزة/نيللي المصري(فيس كووورة)10/1/2022 – أوفد نادي غزة الرياضي لاعبة أكاديمية “العميد” لكرة السلة، اللاعبة داليا نصر إلى السعودية للعب ضمن صفوف فريق نادي (فليج).

ووصلت داليا إلى السعودية وكان في استقبالها المدير التنفيذي للنادي السعودي فهد أبو قرين ومستشار أول ونائب السفير الفلسطيني الدكتور وفيق شحادة أبو سيدو ومندوب السفارة عبدالله آدم.

وأبرق الدكتور خالد الوادية رئيس نادي غزة الرياضي للسفير الفلسطيني باسم الأغا شاكراً اياه وطاقم السفارة على تسهيل إجراءات انتقال اللاعبة داليا نصر لنادي فليج.

وتعتبر  داليا أول لاعبة فلسطينية لكرة السلة تحترف في المملكة العربية السعودية وتم قيدها لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وعلى الرغم من صغر سنها فهي تمتلك الموهبة والخبرة التي ميزتها عن غيرها من الفتيات، حيث ساهمت في تغيير صورة  الفتاة النمطية التي يراها المجتمع في غزة التي تمارس فقط  رياضة معينة دون أي إنجاز أو تطور، حيث أثبتت داليا أن الرياضة وتحقيق الإنجازات لم يعد حكراً على الرجال.

داليا نصر ابنة الواحد والعشرين ربيعا لاعبة ومدربة كرة سلة في نادي غزة الرياضي قادها الشغف لكرة السلة نحو اللعب ومن ثم التدريب ومؤخرا التحكيم.

حققت مع العميد لاعبة ومدربة لقب بطولة طوكيو لكرة السلة في شهر أغسطس الماضي إلى جانب مدربها محمد عاشور؛ وحاليا تشرف على تدريب فريق نادي السلام لذوات الإعاقة لتحقق مع الفريق لقب بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة قبل عدة شهور.

داليا شخصية رياضية طموحة تسعى نحو التطوير ولديها رؤية واضحة نحو هدفها.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *