الرئيسية / كرة سلة / افتتاح الملحق الآسيوي بمشاركة فلسطين

افتتاح الملحق الآسيوي بمشاركة فلسطين

جده/ بسام أبو عرة (الناطق الاعلامي للاتحاد) 20/8/2021- يفتتح منتخبا السعودية والهند يوم غد الجمعة  على صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة السعودية المستضيفة مباريات الملحق الاسيوي المؤهل لنهائيات امم اسيا بكرة السلة التي تستضيفها العاصمة الاندونيسية جاكرتا العام المقبل، وتنطلق المباراة عند الساعة السادسة والربع من عصر الجمعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، وستكون المباراة مهمة لجميع المنتخبات التي تريد التأهل في ظل وجود بطاقتين من ثلاث بطاقات مؤهلة للنهائيات.

ويتابع منتخبنا الوطني هذه المباراة بمسؤولية عالية حتى يتعرف جيدا على مستوياتهما قبل مباراة الوطني يوم الاحد امام الهند، ومعرفة مواطن القوة والضعف في المنتخبين كي يتم التركيز عليهما ومعرفة التعامل معهما في اللقاءين المهمين اللذان سيجريان السبت الساعة السادسة والربع بتوقيت السعودية ويجمع الوطني مع منتخب الهند فيما يلتقي في مباراته الثانية والاخيرة مع السعودية يوم الاحد على نفس الصالة وفي نفس التوقيت.

واكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش على اهمية مباريات فلسطين في الملحق الاسيوي من اجل التأهل للنهائيات، لما لهذه اللقاءات من اهمية للسلة الفلسطينية في سبيل الوصول الى المراد الوصول الى جاكرتا العام المقبل.

واضاف حبش ان منتخب فلسطين لكرة السلة عمل على الاعداد والاستعداد قدر المستطاع لهذا الاستحقاق الاسيوي من اجل التأهل للنهائيات، ولكن قد تكون هذه الاستعدادات غير كافية اذا علمنا ان المنتخبات الاخرى استعدت بشكل كبير وجيد للملحق من اجل العبور نحو جاكرتا.

وقال حبش : نشد على ايدي لاعبينا والبعثة كاملة في هذا الملحق وهم على قدر المسؤولية الكبيرة التي نحملها جميعا في سبيل رفع اسم الوطن عاليا والمشاركة التنافسية وليس التشريفية فقط، فالمنتخب عاقد العزم على العبور ان شاء الله نحو جاكرتا، من خلال هذه الاستعدادات والمعسكرات التي وفرها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة للوصول بالمنتخب الى بر الامان والتأهل للمرة الثانية في تاريخه وهو يستحق ذلك .

وقدم حبش شكره وتقديره الكبيرين لقبطان السفينة الرياضية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب داعم وراعي الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة السلة بشكل خاص ، ولما لدعمه المتواصل لكرة السلة الفلسطينية من اثر طيب وكبير في سبيل تطورها والرقي بها والوصول بها الى العالمية التي ننتظرها طوال الوقت.

كما ثمن دور المجلس الاعلى للشباب والرياضة والوزير عصام القدومي في مساندة المنتخب في هذا الملحق الاسيوي، وكذلك اللجنة الاولمبية الفلسطينية التي وقفت طوال الوقت مع الاتحاد والمنتخب حتى اضحى منافسا في هذا الملحق الذي نتأمل من الله ان يكون ختامه مسكا لفلسطين.

وختم حبش : نامل بعبور هذه التصفيات والوصول للنهائيات ان شاء الله، رغم الظروف المعاشة الا اننا قادرون على تخطي الصعاب ، فالجماهير الفلسطينية بانتظار فرحة وتأهل للنهائيات يفرحها ، والمنتخب قادر على الوصول وافراح شعبنا في جميع محافظات الوطن والشتات.

من جانبهما طالب نمر ايوب مدير المنتخب وعلاء طقاطقة اداري البعثة الجماهير العاشقة للكرة البرتقالية الفلسطينية لدعم ومؤازرة الفدائي في اهم معركة رياضية له في هذه التصفيات، متمنين من الجميع التشجيع والدعم لهذا المنتخب الذي خرج من اجل فلسطين واجل الوصول بها نحو الاسيوية ومن ثم العالمية ، بفضل جهود الجميع من لاعبين ومدربين واتحاد وجمهور ومنظومة سلوية فلسطينية .

وختم كلاهما: امور المنتخب والبعثة بخير وجميع التدريبات تجري على قدم وساق صباحا ومساء، وهناك مسؤولية عالية من قبل اللاعبين الذين يخوضون مباراتين هم من اهم المباريات التي ستسجل لمنتخب فلسطين بكرة السلة ، والدعاء من الله ان يتم العبور الى جاكرتا فالفوز في مباراة واحدة كفيل في تحقيق الحلم الفلسطيني المنتظر.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *