الرئيسية / كرة قدم محلية / الأمعري يُحقِّق “ريمونتادا” وبلاطة ينتصر بدوري المحترفين

الأمعري يُحقِّق “ريمونتادا” وبلاطة ينتصر بدوري المحترفين

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 2/3/2021- شدد مركز بلاطة الخناق على شباب الخليل متصدر دوري المحترفين بالضفة الغربية، بعد فوز الجدعان على جبل المكبر في افتتاح الجولة السابعة عشرة، التي شهدت فوزاً مثيراً للأمعري الذي قلب تأخره أمام السموع إلى فوز كبير.

واصل بلاطة ملاحقة شباب الخليل بعد فوزه الثمين على جبل المكبر في قمة منافسات الجولة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجامعة الأمريكية، ليرفع بلاطة رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد المكبر بهذه الخسارة عند 31 نقطة في المركز الثالث.

سجل أهداف بلاطة عاطف أبو بلال (11) ومحمود أبو وردة (49) ويحيى السباخي (92)، وسجل هدفي المكبر ثائر قراعين (64) وشهاب قنبر (88).

بدوره قلب الأمعري تأخره أمام السموع بهدفين إلى فوز كبير بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة المثيرة التي أقيمت على ستاد الشهيد فيصل الحسيني، ليستعيد الأمعري توازنه بهذا الفوز الذي رفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد السموع عند 19 نقطة في المركز الثامن.

البداية كانت من جانب السموع الذي سجل هدفين عبر سعيد السباخي (3) وعبد الله راشد (11)، قبل أن ينتفض الأمعري ويسجل خمسة أهداف عبر محمد مراعبة هدفين (29+56) وهمام أبو حسنين (42) ومعتز النتشة عن طريق الخطأ في مرماه (96)، فيما سجل سعيد السباخي الهدف الثالث للسموع (92)، لكن السباخي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

تُستكمل اليوم الجولة السابعة عشرة بمواجهتين تجمع الأولى طوباس بضيفه وادي النيص، والتي يأمل من خلالها صاحب الأرض مواصلة مساعيه لتأمين البقاء، فيما ستمثل الخسارة لوادي النيص انتكاسة جديدة للفريق وسيكون مرشحاً لحسم بطاقة الهبوط الأولى للاحتراف الجزئي في حال فوز أهلي الخليل الذي يلاقي جاره الشباب يوم غد الخميس.

ويحل هلال القدس ضيفاً ثقيلاً على ثقافي طولكرم الباحث عن النجاة من مقصلة الهبوط، في حين يتطلع الهلال لاستعادة توازنه والعودة بالفوز الغائب عن الفريق في الجولات الثلاث الماضية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *