الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يتابع صدارته بالعلامة الكاملة

الأهلي يتابع صدارته بالعلامة الكاملة

القاهرة/وكالات- 25/11/2021- تابع الأهلي تصدره لمنافسات الدوري المصري لكرة القدم بالعلامة الكاملة بعد فوزه على ضيفه سموحة 4-1، أمس، في افتتاح مباريات المرحلة السادسة.

سجل للأهلي كل من أيمن أشرف (31)، الجنوب إفريقي بيرسي تاو الهدفين الثاني والرابع (35 و80)، وحسين الشحات الثالث (68). فيما سجل للخاسر محمد متولي “كناريا” (67).

وهو الفوز السادس توالياً للأهلي ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الاول، فيما تجمد رصيد سموحة الذى مُني بخسارته الأولى هذا الموسم عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر. 

بعد ست دقائق من صافرة البداية، احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي إثر لمسة يد من محمود عزت، سددها المغربي بدر بنون في العارضة.

عوض الأهلي بافتتاحه التسجيل من هجمة منسقة وتبادل للكرة خارج منطقة الجزاء، فمرر حسين الشحات الى أيمن أشرف الخالي من الرقابة سددها على يسار الحارس الهاني سليمان (31)، قبل أن يضاعف صاحب الأرض بعد أربع دقائق غلته عقب تمريرة من أكرم توفيق خلف دفاع سموحة، سيطر عليها تاو ورواغ محمود عزت وسدد كرة اصطدمت بالحارس وسكنت الشباك. 

نشط سموحة هجومياً، فقلص الفارق بتسديدة من حدود منطقة الجزاء من كناريا على يسار الحارس الشناوي (66).

وأضاف الأهلي الثالث بعد خطأ دفاعي في تشتيت الكرة من داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى الشحات سددها على يسار الحارس سليمان (68)، قبل أن يختتم تاو رباعية فريقه مستغلاً عرضية للبديل محمد هاني تخطت الحارس سليمان (80).

وهو الهدف الخامس لتاو في الدوري هذا الموسم، ليرفع رصيده في صدارة الهدافين إلى خمسة أهداف متساوياً مع أحمد سيد “زيزو” لاعب الزمالك. 

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *