الرئيسية / كرة قدم محلية / الأهلي يمنح الأمل لملاحقيه في جولة التعادلات

الأهلي يمنح الأمل لملاحقيه في جولة التعادلات

  • حصاد الجولة الخامسة عشرة لدوري الدرجة الأولى

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 14/7/2021- رفض الأهلي الهدية المقدمة له بالابتعاد في صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى، بتعادله أمام خدمات خانيونس في الجولة الخامسة عشرة من البطولة، وهو نفس حال الزوايدة الذي فوت على نفسه فرصة استعادة المركز الأول بالتعثر في مباراته الأخيرة أمام المجمع الإسلامي، فيما استمر مسلسل الوقوع بالمحظور للثنائي خدمات النصيرات وغزة الرياضي في ظل استمرار خسارتهما للنقاط من جولة لأخرى.

نماء والمجمع الإسلامي اقتربا من اقتحام مربع المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود مع نهاية الجولة، وتمسك القادسية وخدمات المغازي بآمالهما بالبقاء في الدرجة الأولى.

  • رفض الهدايا

لم يقبل الأهلي الهدية المقدمة من الفرق الثلاثة التي تلاحقه على صدارة ترتيب الدرجة الأولى، بعدما عاد من أمام خدمات خانيونس بنقطة التعادل بهدف لمثله، في الوقت الذي كانت لديه الفرصة متاحة لتوسيع الفارق الضئيل بينه وبين منافسيه.

الأهلي لم يفلح في استغلال حالة التعثر المستمرة لفرق الزوايدة وخدمات النصيرات وغزة الرياضي، والتي كانت كفيلة أن تجعله يبتعد بأربعة نقاط عن أقربهم إليه في حالة فوزه على خدمات خانيونس، إلا أن التعادل جعله يبقى في المركز الأول برصيد 27 نقطة.

بدوره استفاد خدمات خانيونس من هذه النتيجة والتي جاءت أمام أحد أقوى فرق المسابقة، وأفضلهم حتى الآن من بداية مرحلة الإياب، ليتقدم الفريق خطوة مهمة نحو مناطق الأمان في الترتيب، محتلاً المركز التاسع برصيد 18 نقطة.

  • السقوط في المحظور

فوت الزوايدة فرصة استغلال تعثر الأهلي المتصدر ولم ينجح هو الآخر في استغلالها، بعدما احتكم للتعادل السلبي أمام ضيفه المجمع الإسلامي، والذي استفاد من النتيجة التي جعلته أقرب لمراكز المقدمة.

الزوايدة الذي اعتلى الصدارة عقب الجولة الثالثة عشرة وتنازل عنها في الجولة التالية، سقط في فخ التعادل للجولة الثانية على التوالي، الأمر الذي حرمه من استعادة الصدارة ويبقى متواجداً في المركز الثاني برصيد 26 نقطة، ليرفض هو الأخر هدية تعثر منافسيه.

المجمع خرج راضياً بهذه النقطة التي عززت من حظوظ الفريق لدخول المنافسة بكل قوة، في ظل حال حافظ الفريق على نتائجه الإيجابية التي يحققها منذ بداية مرحلة الإياب، والتي جعلت الفريق يحتل المركز السادس برصيد 21 نقطة.

خدمات النصيرات واصل سقوطه في النتائج المحظورة للجولة الرابعة على التوالي، بعدما تفادى الهزيمة أمام القادسية وخطف من أمامه التعادل، بعكس ما كان متوقعاً لهذه المباراة قبل بدايتها، إلا أن حالة التراجع التي يمر فيها الفريق جعلته يواجه شبح تكرار سيناريو المواسم الماضية، وهذا ما زاد من الضغوط الملقاة على الفريق وجهازه الفني.

ولم ينجح الفريق الذي أنهى مرحلة الذهاب من البطولة متصدراً في الحفاظ على بدايته القوية للبطولة، ودخل في دوامة من النتائج السلبية منذ بداية مرحلة الإياب جعلته يتراجع تدريجياً محتلاً المركز الثالث برصيد 25 نقطة، لكن تنفس الصعداء بعد تعثر الزوايدة والأهلي محافظاً على الفارق القليل معهما.

القادسية كاد أن يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما حافظ على تقدمه حتى دقائق الوقت بدل الضائع من المباراة، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من خطف التعادل، وحرمان الفريق الرفحي من ثلاثة نقاط كانت ستزيد من حظوظه في البقاء، ليبقى في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 13 نقطة.

ولا يختلف الحال كثيراً على صعيد نتائج غزة الرياضي الذي يواصل هو الآخر فقدان النقاط منذ بداية الدور الثاني بشكل غريب، بعدما فشل في تحقيق الفوز أمام مضيفه خدمات البريج واحتكامه للتعادل السلبي معه.

العميد الذي كان المرشح الأبرز برفقة خدمات النصيرات منذ بداية البطولة، يفاجئ الجميع منذ بداية الإياب بسبب عدم قدرته تحقيق الفوز خلال آخر 5 مباريات، ليتواجد الفريق في المركز الرابع برصيد 24 نقطة، وهذا ما يجعله مهدداً بفقدان حظوظه في المنافسة على الصعود حال عدم استفاقة الفريق في الجولات القادمة.

النتيجة لم تكن سيئة بالنسبة لخدمات البريج الذي يهدف للحفاظ على تواجد الفريق في الدرجة الأولى أولاً، خاصة وأنه يحتل المركز السابع في الترتيب برصيد 20 نقطة، وهو ما يجعل الفريق حقق نسبة كبيرة من الهدف الذي يسعى إليه.

  • الفوز الوحيد

يُحسب لفريق نماء أنه صاحب الفوز الوحيد في المباريات الستة التي لُعبت في الجولة الخامسة عشرة من البطولة، بعدما تمكن من اجتياز ضيفه الأقصى بالفوز بهدفين مقابل هدف.

نماء اكتسب بهذا الفوز حظوظ جديدة من أجل المنافسة وتقدم للمركز الخامس برصيد 21 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف عن المجمع الإسلامي صاحب نفس الرصيد، لكن الأقصى تراجع بشكل كبير للمركز العاشر بتوقف رصيده عند 17 نقطة.

  • أمل جديد

تجددت آمال خدمات المغازي في تحقيق المفاجأة والبقاء بالدرجة الاولى، بعد العودة من أمام بيت حانون الأهلي بنتيجة التعادل السلبي، الذي جعل الفريق راضياً عن حالة التقدم التي يمر بها في آخر جولتين وارتفاع رصيده إلى 10 نقاط، لكنه بقي في المركز الثاني عشر والأخير.

لكن بيت حانون لم يرضى بهذه النتيجة التي جعلته يبقى في مكانه بالمركز الثامن برصيد 18 نقطة، خاصة وأنه كان يتطلع للتقدم في سلم الترتيب.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *