الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يَرد على الزمالك بفوز جديد استعداداً للقمة

الأهلي يَرد على الزمالك بفوز جديد استعداداً للقمة

القاهرة -2021/10/31- استعد الأهلي للمواجهة المرتقبة مع غريمه التقليدي الزمالك في المرحلة المقبلة للدوري المصري لكرة القدم، بفوز صعب 1 / صفر على ضيفه البنك الأهلي اليوم الأحد في المرحلة الثانية للمسابقة.

واستعاد الأهلي صدارة ترتيب البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه الزمالك وبيراميدز، المتساويين معه في نفس الرصيد.

في المقابل، تجمد رصيد البنك الأهلي، الذي تلقى خسارته الأولى في البطولة هذا الموسم، عند 3 نقاط.

وتقمص (البديل) محمد شريف دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله الهدف الوحيد للأهلي في الدقيقة 62، ليقود الأهلي لتحقيق انتصاره الأول في تاريخ مواجهاته مع البنك الأهلي في المسابقة.

ورغم إنهاء الأهلي لعقدة البنك الأهلي، الذي تعادل مع الفريق الأحمر في مباراتي الفريقين في الموسم الماضي، لكن أداء لاعبيه كان أقل من المتوسط، لاسيما في الدقائق الأخيرة للشوط الثاني، الذي شهد أكثر من فرصة محققة للبنك، ليثير قلق جماهيره قبل مواجهة غريمه التقليدي يوم الجمعة المقبل.

بدأت المباراة باستحواذ مبكر على الكرة من جانب الأهلي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق حمدي فتحي، الذي سدد ضربة رأس من متابعة لركنية، لكن محمود الزنفلي، حارس مرمى البنك الأهلي، أبعد الكرة بصعوبة بالغة لركنية لم تستغل.

وأضاع لويس ميكسيوني فرصة أخرى للأهلي في الدقيقة 20، حينما تابع تمريرة عرضية أبعدها الزنفلي بقبضة يده، لتتهيأ الكرة أمام اللاعب الموزمبيقي الذي سدد ضربة رأس، لكن الدفاع أبعدها لركنية لم تثمر عن أي جديد.

وأرسل محمد هاني كرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 23، أبعدها الزنفلي أيضا بصورة خاطئة، لتصل الكرة لعمرو السولية، الذي سدد مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

بمرور الوقت، بدأ البنك الأهلي مبادلة الأهلي الهجمات، وأضاع الضيوف فرصة مؤكدة في الدقيقة 30، حينما تابع محمد بسيوني تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليلعب ضربة رأس، مستغلا الخروج الخاطيء لعلي لطفي، حارس مرمى الأهلي، ليحاول محمد هلال اللحاق بها لكنه وقع في مصيدة التسلل.

اكتسب لاعبو البنك الأهلي المزيد من الثقة، وسدد محمود سيد من خارج المنطقة في الدقيقة 37 لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى لتذهب إلى أحضان لطفي.

في المقابل، حاول الأهلي استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى، وسدد محمد مجدي أفشة من خارج المنطقة في الدقيقة 41 ذهبت إلى ركلة مرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الأهلي بنشاط هجومي في الشوط الثاني، وأهدر محمد شريف، الذي نزل إلى أرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء، فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 55، عندما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، ليسدد ضربة رأس غير متقنة ذهبت إلى ركلة مرمى.

وترجم الأهلي سيطرته بعدما سجل شريف هدفا للفريق الأحمر في الدقيقة 63، بعدما تابع قذيفة مدوية سددها عمرو السولية من على حدود المنطقة، لتسقط الكرة من يد الزنفلي ويتابعها ويضع الكرة مباشرة في الشباك.

وأضاع شريف فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 64، بعدما تلقى تمريرة أمامية، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات من المرمى، لكن الزنفلي أبعدها لركنية لم تسفرعن شيء.

وسدد حمدي فتحي من خارج المنطقة في الدقيقة 69، غير أن الزنفلي أمسك الكرة بثبات، ليرد أسامة فيصل بتسديدة للبنك في الدقيقة التالية.

وأنقذ علي لطفي الأهلي من تلقي هدف التعادل في الدقيقة 71، بعدما تصدى لانفراد من أسامة فيصل، ليبعد الكرة إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

بمرور الوقت، شدد البنك الأهلي من هجماته في محاولة لإدراك التعادل، وتعددت التمريرات العرضية والركلات الركنية له، لكن افتقدت محاولات لاعبيه للدقة في اللمسة الأخيرة.

وعلى عكس سير اللعب، كاد حمدي فتحي أن ينهي المباراة عمليا في الدقيقة 87، عندما سدد من خارج المنطقة، لكن تصويبته اصطدمت في القائم الأيسر، أعقبها اللاعب ذاته بتسديدة أخرى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، كان لها الزنفلي بالمرصاد.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *