الرئيسية / اللجنة الأولمبية / الأولمبية تستنكر منع الاحتلال ماراثون مرضى السكري في القدس

الأولمبية تستنكر منع الاحتلال ماراثون مرضى السكري في القدس

القدس/إعلام اللجنة الأولمبية – 20/10/2021 – منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تنظيم الماراثون الخاص بمرضى السكري في مدينة القدس، والذي كان من المقرر إقامته تحت إشراف اتحاد الثقافة الرياضية، وبالشراكة مع تجمع قدسنا للاتحادات والألعاب الرياضية.

وكانت سلطات الاحتلال قد استدعت سامر نسيبة، رئيس اتحاد الثقافة الرياضية، يوم أمس الخميس، وسلمته قراراً بمنع تنظيم الماراثون الذي يهدف إلى زيادة الوعي باتباع نمط الحياة الصحي للوقاية من المرض، وتقرر نقل النشاط إلى العيزرية شرق مدينة القدس، حيث سيقام بالتعاون مع نادي العيزرية.

من جهتها، استنكرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، منع سلطات الاحتلال تنظيم الماراثون في مدينة القدس، مشيرةً إلى أن ذلك يضاف لمسلسل الانتهاكات المستمرة بحق الرياضة الفلسطينية، وخاصة في مدينة القدس.

وأكدت على حق الاتحادات الرياضية الفلسطينية والأندية ممارسة النشاط الرياضي في مدينة القدس، كحق تكفله المواثيق الدولية والقيم الأولمبية، بما تحمله من رسائل توعوية ومجتمعية تخدم الشباب الفلسطيني وتصقل شخصيته وهويته الوطنية وتجعله جسر تواصل مع العالم والحركة الأولمبية العالمية.

وتطالب اللجنة الأولمبية الفلسطينية بعدم التضييق على الحراك الرياضي الفلسطيني، وإنهاء انتهاكات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية الحريصة عبر هيئاتها الرياضية المختلفة على إدارة المنظومة الرياضية وفق اللوائح والقوانين الأولمبية.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *